خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وزيرة النقل تبحث مطالب مشغلي الحافلات والتحديات التي تواجه القطاع اثر فوضى الهيمنة الغربية الليبرالية على استقلال القرار وسيادة الدول إخماد حرائق في البلقاء وجرش وعجلون وعمّان بحث سبل التعاون في اعمار غزة بين قطر الخيرية ولجان اعمار فلسطين
اقتصاد

صناعة الأردن تلتقي وزير الزراعة لبحث جملة من القضايا

{clean_title}
الأنباط -
صناعة الأردن تلتقي وزير الزراعة لبحث جملة من القضايا

الجيطان؛ تشاركية ايجابية مع وزارة الزراعة

الأطرش؛ توافقات هامة لمعالجة تحديات قطاع صناعة الأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية

 

التقى ممثلي القطاع الصناعي برئاسة محمد الجيطان نائب رئيس غرفة صناعة الأردن، والدكتور فادي الأطرش ممثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن، والدكتور محمد عويس عضو مجلس غرفة صناعة اربد، بمعالي المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة، لبحث جملة من القضايا ذات الشأن الصناعي، وخاصة لقطاع صناعة الأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية.

بدوره أكد الجيطان، على التشاركية الايجابية التي لمسوها من جانب معالي الوزير وموظفي الوزارة، في التفاعل مع القضايا المطروحة، وبحث آليات وسبل معالجتها، وبما يحقق المصلحة الاقتصادية الوطنية العليا، ويزيل التحديات والمعيقات التي تواجه القطاع الصناعي بمختلف تفرعاته.

وشدد الجيطان على الارتباط الوثيق للقطاع الصناعي مع وزارة الزراعة، ممثلة بمديرياتها المختلفة منها ما يتعلق بالصناعات الغذائية والثروة الحيوانية، ومنها ما يتعلق بصناعة الأدوية البيطرية، والكيماويات من مبيدات حشرية وزراعية، وغيرها، وشدد على أن هذا اللقاء جاء لبحث خطة قطاع صناعة الأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية على وجه الخصوص وسيتم ترتيب العديد من اللقاءات اللاحقة لمعالجة مختلف القضايا المشتركة.

بدوره استعرض الدكتور فادي الأطرش خطة قطاع صناعة الأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية والتي تهدف إلى تطوير القطاع وتحسينه من الجوانب كافة، والقضايا ذات الأولوية التي تتقاطع مع وزارة الزراعة، أبرزها فيما يتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية، والمعاملة بالمثل مع الدول التي تعيق صادراتنا اليها، بالاضافة الى بحث آليات تعزيز الصادرات الوطنية الى جملة من الدول وخاصة كل من سوريا وتونس ودول الاقليم.

واثنى الأطرش على تفاعل معالي الوزير مع القضايا المطروحة، وتوجيه لتسهيل إجراءات تسجيل الأدوية البيطرية من خلال خلق مسار خاص للمنتج المحلي بهدف تسهيل وتسريع عملية تسجيله ومنحه الخصوصية، كما تم الاتفاق على عدد من المقترحات فيما يتعلق بتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، واعادة تفعيل جملة من الاتفاقيات مع الدول المجاورة، وتسهيل عملية تسجيل الدواء الأردني مع عدد من الدول أبرزها تونس.