المفرق

السفير الإسباني يلتقي برئيس بلدية حوشا الجديدة ويؤكد دعم حكومته للبلديات المستضيفة للاجئينهن السوريين

{clean_title}
الأنباط -
الانباط يوسف المشاقبة. 
قام السفير الاسباني في عمان ميغيل دي لوكاس يرافقه محافظ المفرق سلمان النجادا بزيارة إلى بلدية حوشا الجديدة التقى خلالها برئيس البلدية محمد الخالدي.

وفي بداية اللقاء رحب الخالدي بالسفير وفريق الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي بهذه الزيارة والتي جاءت ضمن جهود الحكومة في دعم البلديات المستضيفة للاجئين السوريين.

وأشار الخالدي إلى الاعباء الكبيرة التي تواجه البلدية في ضوء زيادة السكان بسبب اللجوء والذي أثر على الكثير من القطاعات الخدمية والبنية التحتية للمناطق التابعة للبلدية.

وثمن الخالدي جهود الحكومة الإسبانية على ما تقدمة من دعم ومشاريع وخدمات تحتاجها البلديات  منوهاً بأنه تم تزويد البلدية بآليات ودعمها لإقامة مشاريع إنتاجية توفر فرص عمل لأبناء المنطقة.

وأعرب السفير الاسباني عن شكره وتقديره على حسن الاستقبال والضيافة وعلى حد قوله بانني في هذا البلد أشعر بالارتياح لما تمثله العلاقة الإسبانية الأردنية من تعاون وعلاقات متبادلة في المجالات كافة.

وأكد حرص حكومته على الاستمرار في تبني المشاريع التشغيلية والإنتاجية الهادفة العائدة بالنفع على المجتمعات المحلية وخصوصا المستضيفة للاجئين السوريين.

وأشار السفير الاسباني إلى أن الأردن يتحمل وما زال أعباء اللجوء السوري مما يتطلب من المجتمع الدولي بضرورة القيام بدوره لدعم خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية

وعلى هامش الزيارة والتي حضرها عدد من رؤساء البلديات وأعضاء المجلس وممثلي المجتمعات المحلية قام الخالدي بتكريم السفير الاسباني .

وفي السياق ذاته اصطحب الخالدي السفير الاسباني في  موقع احد المشاريع المنوي تنفيذها للإطلاع على واقع الحال والظروف البيئية المناسبة لتنفيذ مثل هذه المشاريع لخدمة الصالح العام وفي الفترة القريبة المقبلة
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )