فيصل الكعابنة مبارك التخرج ابراهيم حمدان الف مبروك الحفيد الجديد الطفلة فاطمة فرحان أبو سليم في ذمة الله الأرصاد تنشر تقريراً رسمياً يشير الى أن هذا الصيف ملتهب خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية
اقتصاد

الرجبي: مطالباتنا للحكومة لتحسين واقع الصناعة متواصلة بلا جدوى

{clean_title}
الأنباط -
 زينة البربور 

صناعيو الاردن واصحاب الشركات سيودعون عام 2022 بسيناريو حافل بالمطالبات والاحتجاجات يحمل العنوان المكرر دائما " ارتفاع كلف الطاقة والتشغيل  "، وهو العنوان الذي استهل صاحب شركة التقنية للصناعات البلاستيكية عاهد الرجبي في حديثه مع " الأنباط " الذي أكد ان المشكلة الرئيسية التي تعيق عمل جميع الشركات الصناعية هي ارتفاع اسعار الطاقة الذي تسببت بدورها ارتفاع مخيف في كلف الانتاج لافتاً أن الاردن هي الاعلى تكلفة مقارنة بالدول المجاورة.
واوضح أن أسعار الطاقة المرتفعة أدت إلى ارتفاع كبير في تكاليف النقل البحري ، خاصة في السنتين الماضيتين مشيرا إلى أن ذلك يعيق عمليات التصدير باستمرار.
وبين الرجبي ان حملة المطالبات الموجهة للحكومة لتحسين واقع الصناعة في استمرار دائم ولا تتوقف لكن دون جدوى حقيقية.
من الجدير ذكره ان الغرف الصناعية شكلت يوم الاثنين لجنة مشتركة للتنسيق والمتابعة مع الجهات الحكومية ذات الصلة، وبحث التداعيات السلبية على القطاع الصناعي، والحلول وبما يضمن المصلحة الوطنية الاقتصادية والاجتماعية.