الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بمحافظة الزرقاء فيصل الكعابنة مبارك التخرج ابراهيم حمدان الف مبروك الحفيد الجديد الطفلة فاطمة فرحان أبو سليم في ذمة الله الأرصاد تنشر تقريراً رسمياً يشير الى أن هذا الصيف ملتهب خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة
اقتصاد

ارتفاع الدخل السياحي بنسبة 115 بالمئة ليصل إلى 5.3 مليار دولار لنهاية تشرين الثاني

{clean_title}
الأنباط -

ارتفع الدخل السياحي للمملكة خلال الأحد عشر شهراً الأولى من العام الحالي، بنسبة 115 بالمئة ليصل إلى 5.3 مليار دولار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
جاء ذلك نتيجة لارتفاع عدد السياح القادمين إلى المملكة بنحو 2.4 مليون سائح ليصل إلى 4.6 مليون سائح وفق أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي.
وأشارت البيانات إلى ارتفاع حجم الإنفاق على السياحة خارج المملكة إلى 1.351 مليار دولار خلال الأحد عشر شهراً الأولى من العام الحالي، بارتفاع نسبته 60.8 بالمئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي، وذلك نتيجة ارتفاع عدد السياح المغادرين إلى الخارج.
وعلى المستوى الشهري، ارتفع الدخل السياحي خلال تشرين الثاني من العام الحالي مقارنة مع الشھر المقابل من العام الماضي، بنسبة 50.3 بالمئة ليبلغ 514 مليون دولار، نتيجة ارتفاع عدد السياح القادمين إلى المملكة بنحو 148 ألف سائح، مقارنة بذات الشھر من العام الماضي ليصل إلى 450.7 ألف سائح، وھو أعلى مستوى يصل له عدد السياح خلال تشرين الثاني منذ عام 2013.
وفي ذات الوقت، أظهرت البيانات ارتفاع الإنفاق على السياحة خارج المملكة خلال تشرين الثاني من العام الحالي بنسبة 17.2 بالمئة، عن مستواه خلال ذات الشھر من العام الماضي ليصل إلى 109.7 مليون دولار نتيجة ارتفاع عدد السياح المغادرين إلى الخارج بنسبة 17.1بالمئة.