الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير
اقتصاد

السقاف: نشجع على قيام الاستثمارات الأيرلندية بالسوق الأردني

{clean_title}
الأنباط -
أكدت وزيرة الاستثمار السيدة خلود السقاف أن وزارة الاستثمار تشجع على قيام الاستثمارات الأيرلندية بالسوق الأردني، وعلى استعداد بمساعدة الشركات الأيرلندية على تعريفهم بالسوق الاردني، وإمدادهم بالبيانات الاقتصادية، موضحه أن هناك فرص استثمارية واعدة ومنافسة، كتكنولوجيا المعلومات والصناعة والصحة والزراعة والخدمات والتي ترقى لطموح المستثمر من دولة ايرلندا.
جاء ذلك خلال زيارة سفيرة ايرلندا لدى الأردن السيدة ماريان بولجر الى وزارة الاستثمار اليوم لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة الاستثمارية منها.
وأشارت السقاف الى أهمية تبادل اللقاءات والزيارات بين فعاليات القطاع الخاص في كلا البلدين بهدف المساهمة في تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة الصادرات الأردنية إلى السوق الأيرلندي والأوروبي، كون الأردن يعتبر بوابة لدخول أسواق المنطقة بحكم موقعه الجغرافي، إضافة إلى توقيعه العديد من اتفاقيات التجارة الحرة التي تمكن المنتج الأردني من الوصول إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك.
وأضافت ان وزارة الاستثمار هي المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، وتهدف الى جذب الاستثمار وتشجيعه وترويجه وضمان ديمومة المناخ الاستثماري الجاذب وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية وتنميتها وتنظيمها.
سفيرة ايرلندا لدى الأردن السيدة ماريان بولجر، أكدت حرص بلادها على مواصلة البناء على العلاقات المتميزة مع الأردن خاصةً في الملف الاقتصادي، إضافة إلى إشادتها بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة الأردنية، كما استعرضت التجربة الأيرلندية المتميزة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.
يذكر ان حجم الاستثمارات الأيرلندية في الأردن وصل الى قرابة 25 مليون دولار أمريكي في قطاعي الخدمات والصناعة.