برلمان

رئيسة "الأُسرة النيابية" تلتقي مُتعثرين ماليًا

{clean_title}
الأنباط -



التقت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، ميادة شريم، اليوم الثلاثاء، مجموعة من المُتعثرين ماليًا، وذلك بحضور مُساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد، ورئيس اللجنة القانونية النيابية الدكتور غازي الذنيبات، والنائب ريما العموش.
وقالت شريم إنه جرى خلال اللقاء مُناقشة بعض القضايا التي تتعلق بالمُتعثرين وحبس المدين، وآثار ذلك على الأُسرة الأردنية، مؤكدة أن حبس المدين أثر على استقرار الأُسرة بشكل مُباشر، الأمر الذي يتطلب اتخاذ خطوات جادة بهذا الخصوص.
وأشارت إلى أن بعض الأُسر وجدت نفسها أمام مسؤولية كبيرة لتسيير حياة أطفالها بعد حبس والدهم، وباتت تعيش حياة قاسية دون وجود دخل لسدّ احتياجاتها.
وشددت شريم على أن الأُسرة الأردنية تُعد عماد المُجتمع، ما يتوجب على الجميع بذل الجهود من أجل الحفاظ على استقرارها وتمكينها من العيش بحياة كريمة.
وطالبت، المُتعثرين ماليًا بضرورة تقديم مُقترحاتهم ومطالبهم عبر مذكرة، وتوضيح المشاكل التي تواجههم، بُغية السعي لإيجاد حلول لها.

من جهتهم طالب المُتعثرون الحضور بضرورة تمديد العمل بأمر الدفاع، والسماح للدائن بحرية التنقل والحركة لتحصيل أمواله من خلال إشعار الكفالة، قائلين إن دول العالم ألغت حبس المدين وأوجدت بدائل قابلة للتطبيق.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )