اربد

المستقلة للانتخاب تعقد لقاء توعويا في بلدية غرب إربد

{clean_title}
الأنباط -


ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة المستقلة للانتخاب مع شركاء العملية الانتخابية، عقد اليوم في قاعة بلدية غرب إربد لقاء توعويا حول مشاركة المرأة وتمكينها سياسيا.
وقالت سمر محمد الطراونة مديرة وحدة تمكين المرأة في الهيئة المستقلة للانتخاب: على الرغم من حداثة انشاء وحدة تمكين المرأة في الهيئة، الا ان جميع الجهود منصبة الان على دعم المرأة سياسيا واقتصاديا وثقافيا نوعا وكما.
كما استعرضت الطراونة التعديلات الدستورية الأخيرة ودورها في منح المرأة الفرصة للمشاركة الفاعلة في الحياة العامة، بالاضافة إلى شرح مفصل عن قانوني الانتخاب والاحزاب، وتاكيدها على إجراءات الهيئة المتبعة لضمان نزاهة العملية الانتخابية. 
بدوره أشاد رئيس بلدية غرب إربد فيصل البطاينة بجهود الهيئة فيما يتعلق بالتوعية والتثقيف الانتخابي ونشر الثقافة الحزبية بين جميع فئات المواطنين وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم المدنية.

وأضاف البطاينة إن البلدية ومن منطلق مسؤوليتها المجتمعية ودعماً للمرأة ستطلق برامج ريادية هادفة في مختلف المجالات بهدف تمكينها سياسيا واقتصادياً وثقافياً ومعرفياً لتعزيز مشاركتها في المجتمع المحلي، من خلال البرامج والورش التدريبية والتأهيلية التي ستعقد بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاعين العام والخاص من خلال وحدة تمكين المرأة في بلدية غرب إربد والتي تم استحداثها مؤخراً.  

كما أكد على ضرورة تعزيز مشاركة المرأة بالحياة السياسة و تثقيفها بقوانين الأحزاب والانتخاب. 

ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجابت فيه الهيئة على أسئلة واستفسارات الحضور.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )