خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وزيرة النقل تبحث مطالب مشغلي الحافلات والتحديات التي تواجه القطاع اثر فوضى الهيمنة الغربية الليبرالية على استقلال القرار وسيادة الدول إخماد حرائق في البلقاء وجرش وعجلون وعمّان بحث سبل التعاون في اعمار غزة بين قطر الخيرية ولجان اعمار فلسطين
اقتصاد

ارتفاع معدل التضخم بالمملكة بنسبة 4.22 % حتى تشرين الثاني

{clean_title}
الأنباط -
ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك " التضخم" منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية تشرين الثاني الماضي، بنسبة 4.22 بالمئة، ليبلغ 106.68 مقابل 102.36 لنفس الفترة من العام الماضي 2021.
وقالت دائرة الإحصاءات العامة في تقريرها الشهري اليوم الثلاثاء، إن من أبرز المجموعات السلعية التي اسهمت بالارتفاع مجموعة الوقود والإنارة بنسبة 24.66 بالمئة، النقل بنسبة 5.73 بالمئة، الايجارات بنسبة 2.38 بالمئة، الثقافة والترفية بنسبة 9.50 بالمئة، والخضراوات والبقول الجافة والمعلبة بنسبة 6.57 بالمئة.
وأشارت الدائرة، إلى ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك لشهر تشرين الثاني من هذا العام، بنسبة 4.99 بالمئة، ليصل إلى 108.19 مقابل 103.06 لنفس الشهر من العام الماضي.
وفقا للتقرير، اسهمت مجموعة الوقود والإنارة في هذا الارتفاع بنسبة 35.32 بالمئة، الإيجارات بنسبة 4.48 بالمئة، النقل بنسبة 4.63 بالمئة، الألبان ومنتجاتها والبيض بنسبة 7.67 بالمئة، والثقافة والترفية بنسبة 10.51 بالمئة.
--(بترا)