هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية
اقتصاد

إنتاج تطلق وحدة دراسة الأسواق

{clean_title}
الأنباط -
-أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، وحدة دراسة الأسواق رسميا والتي تم تدشينها في اختتام أعمال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي انعقد في تشرين الثاني الماضي.
وقالت الجمعية في بيان اليوم الأحد، إن وحدة دراسة الأسواق تهدف إلى تسليط الضوء على الفرص المتاحة للشركات والمؤسسات في السوق المحلية والأسواق المجاورة، انتقالا إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأسواق التي لديها فرص كبيرة لعمل الشركات الأردنية فيها.
وأوضح رئيس هيئة المديرين في الجمعية، عيد الصويص، ان الوحدة ستعمل على نشر أبحاثها ودراساتها من خلال منصة إلكترونية بشكل مجاني لمنتسبي جمعية "إنتاج"، في حين سيتم الإعلان عن آلية لضمان استفادة الشركات الناشئة والشركات غير الأعضاء من هذه الدراسات.
وأشار الى أن الدراسة تم إطلاقها بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتنمية، حيث تعتبر مكونا حيويا لتمكين الشركات من استكشاف أسواق جديدة وإيجاد القوة والفرص المتاحة في السوق المحلية والإقليمية.
واكد أن الوحدة ستعمل على نشر تقارير متخصصة حول قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل السوق المحلية والأسواق المجاورة، بالإضافة الى نشر قائمة المؤتمرات والفعاليات المتعلقة بتقنية المعلومات والاتصالات من المنطقة والعالم، كما سيتم نشر تقارير مفصلة عن السوق والقطاع حول التقنيات أو القطاعات ذات الإمكانات العالية والقادمة مثل الأمن السيبراني والاستعانة بالتعهيد وغيرها.
وبين الصويص، أن تحديث البيانات سيكون بصورة مستمرة ومنهجية، حيث سيتم التركيز على أحدث المتغيرات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع تزويد متلقي الخدمة بالرسوم البيانية عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاتجاهات العالمية ذات الصلة.
وأضاف، إن الوحدة لن تكتفي بعرض البيانات الاقتصادية، ولكن ستتوسع إلى مشاركة متلقي الخدمات بتفاصيل المناقصات والعطاءات في الأردن والمناقصات العامة والخاصة الإقليمية.
--(بترا)