وزير الداخلية يوعز باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطلقي العيارات النارية اثناء العملية الانتخابية عملية استشهادية تلهب مشاعر الفخر والنصر في وجه الاحتلال التهتموني تبحث مع السفير البحريني في الأردن أوجه التعاون في مجالات النقل شريم: مشاركة القطاع التجاري في الانتخابات النيابية واجب وطني نتنياهو بعد عملية الجسر: يريدون قتلنا جميعا مجمع اللغة العربية يعين باحثة ماليزية عضو شرف الداخلية: بدء التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين الأمن العام : إغلاق جسر الملك حسين إثر إغلاقه من الجانب الآخر دعاء الزيود تكتب الملكة رانيا: لا مكان للصمت الدولي أمام الظلم في غزة ارتفاع صافي أرباح البنوك 60.8 مليون دينار العام الماضي الجهاز المصرفي الأردني يتمتع بسيولة آمنة صناعة الأردن: تصنيف ستاندرد اند بورز يدعم أداء الاقتصاد الوطني نقابة أصحاب معاصر الزيتون تعلن جاهزيتها لاستقبال المحصول المنتخب الوطني تحت سن 17 يلتقي نظيره السوري غدا أكثر من مليون و150 ألف أردني شاركوا في مقرات القوائم والمترشحين. قيادات بجيش الاحتلال الإسرائيلي العجلوني يدعو أسرة البلقاء التطبيقية للمشاركة الفاعلة والإيجابية في الانتخابات النيابية بلدية السلط الكبرى تعقد فعالية "يوم البلدية" بالتعاون مع برنامج USAID لدعم البلديات الانتخابات النيابية الخطوة الأهم في التحديث السياسي اتفاقية توأمة بين البترا وبلدية باربارانو رومانو الإيطالية الانتخابات والاحزاب
محليات

"كتلة أبناء المفرق" : مواصلة مشوارها الإصلاحي والتطويري لخدمة التاجر

كتلة أبناء المفرق  مواصلة مشوارها الإصلاحي والتطويري  لخدمة التاجر
الأنباط -  

بحسب تقرير سابق نشر عن مجلس الغرفة السابق والذي حقق مجلسهم نقلة جديد في عملية الإصلاح والتطوير .. والان مع موعد انتخابات الغرفة ليوم غدا السبت أعلن عدد من مرشحي مجلسها السابق بكتلة أبناء المفرق عن مواصلة الانجاز والتطور واستكمال المسيرة.

وفي نقلة نوعية لرئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة المفرق السابقين والذين تحملوا مسؤوليتهم على أكمل وجه من خلال المنجز الذي تحقق وبفترة قياسية بسبطة مقارنة مع المجالس السابقة وذلك حسب ما صدر عن المجلس والذي كان يراسه خيرو العرقان بإصدار تقرير يوضح ما تحقق للمجلس السابق .

وجاء في التقرير بتوثيق الأعمال التي قام بها المجلس منها تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية والذي وفر ١٣٠٠ دينار شهريا وعمل برنامج أيضا يوفر ٣٢٥٠ دينار، وبناء طابق ثاني للايجار ٨٠٠ م.

وأكد التقرير بأنه تم تسديد غرفة تجارة الأردن عن السنوات السابقة للمجالس السابقة، وتنفيذ مشروع الأرشيف والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة والعمل على تسديد قروض البنوك والتي تم أخذها من قبل المجالس السابقة.

وبين التقرير بأنه وضمن الجهود المبذولة لتوفير برامج التدريب تم عمل دورات تدريبية إلى ١٤٠ شاب وشابة وتم تَوظيفهم في في مشاغل الخياطة. وجاء في التقرير إلى أنه وضمن المسؤولية المجتمعية للغرفة فقد تم إجراء صيانه لسكن الطالبات في جامعة آل البيت وإقامة موائد الرحمن للأيتام والفقراء.

وأشار التقرير إلى أن المجلس الحالي إلى أنه تم تخفيض مصاريف المؤتمرات من ٧٣ الف دينار إلى ٣٦ الف دينار وبنسبة ٥١ ٪، وعمل ضبط النفقات في الرواتب السنوية من ٦٥٩٨٢ دينار إلى ٥٩٠٣٦ دينار. رئيس غرفة تجارة المفرق السابق خيرو العرقان والذي يرأس كتلة أبناء المفرق الانتخابية أوضح من جانبه ان الغرفة عندما تسلم مهامها انتقلت الى مراحل متقدمة بفضل وجهود مجلسها الحالي والزملاء الذين تحملوا هذه المسؤولية للوصول إلى هذا المنجز الكبير، موضحا أننا ساهمنا بعودة آلألق إلى الغرفة التجارية لمواصلة مشوار العطاء والإنجاز. وأشار العرقان إلى أن كافة الإجراءات التطويوية والاصلاحية الإدارية والمالية ساهمت في زيادة رصيد الغرفة التجارية المالي إلى ٤٠٠ ٪ مقارنة عن المجالس والسنوات السابقة.

كتلة أبناء المفرق والتي تضم خيرو العرقان، جميل الخزاعلة وجودت الشديفات، ورشيد الدحلة، وغاندي السرحان، ومحمد الزيادنة، وصلاح الحايك، ونبيل الوقفي، وعماد الشملان.

ووضعت هذه الكتلة برنامج عملي للمرحلة المقبلة يخدم القطاع التجاري لجميع مناطق محافظة المفرق، بالإضافة إلى التشبيك مع التاجر وتقديم افضل الخدمات.
ودعت الكتلة التجار بالتوجه يوم غدا إلى غرفة التجارة للانتخاب.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير