المفرق

رئيس بلدية المفرق الكبرى يرعى الجلسة الحوارية حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
أكد رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة أهمية الدور المبذول لإنجاح توسعة المشاركة السياسية على المستويات المحلية والذي من شأنه أن يسهم في تعزيز صناعة القرار التشاركي والبرامجي الهادف.

وأضاف اخورشيدة خلال رعايته الجلسة الحوارية التي نظمتها وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وبالتعاون مع منظمة شركاء الأردن حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية والتي عقدت في مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق الكبرى ان هذا اللقاء الهام  يجسد رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه نحو مواصلة مسيرة البناء والتحديث والتطوير في المجالات السياسية والاقتصادية  من خلال الدور الكبير الملقاة على عاتق أبناء الوطن من مختلف شرائح المجتمع المحلي للانخراط بمثل هذه اللقاءات والتي من شأنها أن تعزز المشاركة الفاعلة لإنجاح مسيرة مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وأشار اخورشيدة إلى ان تجذير المشاركة لدى الشباب والمرأة ستنعكس إيجاباُ على كافة القضايا المتعلقة بهم من خلال طرح برامج وأفكار إيجابية من شأنها أن تسهم في عملية صنع القرار وإنجاح العملية التطويرية والاصلاحية وفقاً لما تضمنته التشريعات الناظمة للحياة السياسية ونحو تعزيز المشاركة الواسعة والتعريف أكثر بمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية لخدمة المواطنين وترجمة للرؤى الملكية.

وأكد اخورشيدة ان  بلدية المفرق الكبرى وضمن انفتاحها  ورؤيتها مع المجتمعات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني تسعى جاهدة للاستمرار نحو دعم مثل هذه اللقاءات والمبادرات الهادفة لافساح المجال أمام الجميع في تعزيز التشاركية بالقرار وبما يحقق تنمية حقيقية وممارسة الأنشطة والتي تخدم مصلحة الوطن والمواطن. 

وتمنى اخورشيدة اتمنى  النجاح والتوفيق في هذه الجلسة الحوارية والاستفادة منها وبما  يسهم أيضا في تمكين الشباب والمرأة سياسيا واقتصاديا.

رئيس قسم الاتصال والتنسيق في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية أسامة السرحان شكر من جانبه رئيس بلدية المفرق الكبرى على رعايته الجلسة الحوارية والذي يؤكد جهود البلدية لتحفيز الجميع بمثل هذه اللقاءات الهامة لمواصلة مسيرة التحديث السياسي ووفق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

وأشار السرحان إلى إبرز التعديلات التي طرات على قانوني الاحزاب والانتخاب وبما يشكل تطور جديد نحو توسعة المشاركة السياسية وفق ما نتج عن مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
وبين السرحان ان المشاركة مسؤولية الجميع من خلال المساهمة في بناء حياة حزبية وبرلمانبة هدفها التنافس البرامجي على خدمة المواطنين.
المشاركون في الجلسة الحوارية تحدثوا عن ارائهم حول قانوني الانتخاب والأحزاب والمطلوب من الجميع للانخراط بهذه العملية السياسية والحزبية وبما يمكن الشباب والمرأة وابناء الوطن من ممارسة أنشطتهم الحزبية ودون أي عقبات تعرفل عملية التحديث للمنطومة السياسية.
وتطرق عدد من المشاركين في الجلسة إلى أهمية إقامة هذه اللقاءات التعريفية والتوعوية لبيان أهداف هذه التشريعات الناظمة للعملية السياسية.

مسؤول التواصل بشركاء الأردن عبدالله حسون تطرق من جانبه إلى البرامج التوعوية والتعريفبة التي يتم تقديمها من خلال هذه الجلسات الحوارية حول قانوني الانتخاب والأحزاب وتحفيز المواطنين للمشاركة في العملية السياسية.

وفي ختام اللقاء والذي شارك فيه عدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلي الاحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والتطوعية والهيئات الشبابية والثقافية والمراة دار نقاش موسع أجاب خلالها المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )