وزير الداخلية يوعز باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطلقي العيارات النارية اثناء العملية الانتخابية عملية استشهادية تلهب مشاعر الفخر والنصر في وجه الاحتلال التهتموني تبحث مع السفير البحريني في الأردن أوجه التعاون في مجالات النقل شريم: مشاركة القطاع التجاري في الانتخابات النيابية واجب وطني نتنياهو بعد عملية الجسر: يريدون قتلنا جميعا مجمع اللغة العربية يعين باحثة ماليزية عضو شرف الداخلية: بدء التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين الأمن العام : إغلاق جسر الملك حسين إثر إغلاقه من الجانب الآخر دعاء الزيود تكتب الملكة رانيا: لا مكان للصمت الدولي أمام الظلم في غزة ارتفاع صافي أرباح البنوك 60.8 مليون دينار العام الماضي الجهاز المصرفي الأردني يتمتع بسيولة آمنة صناعة الأردن: تصنيف ستاندرد اند بورز يدعم أداء الاقتصاد الوطني نقابة أصحاب معاصر الزيتون تعلن جاهزيتها لاستقبال المحصول المنتخب الوطني تحت سن 17 يلتقي نظيره السوري غدا أكثر من مليون و150 ألف أردني شاركوا في مقرات القوائم والمترشحين. قيادات بجيش الاحتلال الإسرائيلي العجلوني يدعو أسرة البلقاء التطبيقية للمشاركة الفاعلة والإيجابية في الانتخابات النيابية بلدية السلط الكبرى تعقد فعالية "يوم البلدية" بالتعاون مع برنامج USAID لدعم البلديات الانتخابات النيابية الخطوة الأهم في التحديث السياسي اتفاقية توأمة بين البترا وبلدية باربارانو رومانو الإيطالية الانتخابات والاحزاب
محليات

وزير السياحة يلتقي البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي

وزير السياحة يلتقي البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي
الأنباط -
 التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، أمس الثلاثاء، البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، والمستشار هشام العبادي.
وقال الوزير الفايز، إن الأردن يعد من أهم وأبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، وذلك لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك.
وأضاف "الأردن أرض القداسة، حيث انطلقت المسيحية من موقع المغطس بالأردن الذي تعمد فيه السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان".
ولفت إلى أن مواقع الحج المسيحي (المغطس، نيبو، كنيسة مار الياس، كنيسة سيدة الجبل، مكاور) والمواقع الأثرية الأخرى كأم الرصاص وكهف السيد المسيح تعد مواقع مهمة للحجاج المسيحيين ووجهة دينية وسياحية هامة في المنطقة.
من جهته، أشار غبطة البطريرك الراعي، إلى نشاط وزارة السياحة الذي يعكس مدى حرص المملكة الأردنية الهاشمية على إبراز المواقع التاريخية والتراثية وتقديمها بأبهى حلة للزوار من كل أنحاء العالم، إضافة إلى كشف النقاب عن المواقع الدينية التي تغني أراضينا المقدسة.
ولفت إلى أهمية تعزيز السياحة الدينية، مؤكدا دعمه واستعداده للتعاون في هذا السياق الذي يأتي طبيعيا في ظل العلاقات التاريخية والمميزة بين لبنان والأردن.
وقدم غبطة البطريرك الراعي، الشكر للمملكة والوزارة على الدعم والتعاون مع لبنان وشعبه، معبراً عن سعادته بزيارة المملكة التي تزخر بمواقع دينية وتاريخية هامة، والتي تشكل أنموذجاً للتآخي والمحبة بين المسلمين والمسيحيين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير