مؤشر البورصة ينهي تداولاته على انخفاض وزير الداخلية يوعز باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطلقي العيارات النارية اثناء العملية الانتخابية التهتموني تبحث مع السفير البحريني في الأردن أوجه التعاون في مجالات النقل شريم: مشاركة القطاع التجاري في الانتخابات النيابية واجب وطني نتنياهو بعد عملية الجسر: يريدون قتلنا جميعا مجمع اللغة العربية يعين باحثة ماليزية عضو شرف الداخلية: بدء التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين الأمن العام : إغلاق جسر الملك حسين إثر إغلاقه من الجانب الآخر دعاء الزيود تكتب الملكة رانيا: لا مكان للصمت الدولي أمام الظلم في غزة ارتفاع صافي أرباح البنوك 60.8 مليون دينار العام الماضي الجهاز المصرفي الأردني يتمتع بسيولة آمنة صناعة الأردن: تصنيف ستاندرد اند بورز يدعم أداء الاقتصاد الوطني نقابة أصحاب معاصر الزيتون تعلن جاهزيتها لاستقبال المحصول المنتخب الوطني تحت سن 17 يلتقي نظيره السوري غدا أكثر من مليون و150 ألف أردني شاركوا في مقرات القوائم والمترشحين. قيادات بجيش الاحتلال الإسرائيلي العجلوني يدعو أسرة البلقاء التطبيقية للمشاركة الفاعلة والإيجابية في الانتخابات النيابية بلدية السلط الكبرى تعقد فعالية "يوم البلدية" بالتعاون مع برنامج USAID لدعم البلديات الانتخابات النيابية الخطوة الأهم في التحديث السياسي اتفاقية توأمة بين البترا وبلدية باربارانو رومانو الإيطالية الانتخابات والاحزاب
محليات

821 ألف زائر للبترا منذ بداية العام

821 ألف زائر للبترا منذ بداية العام
الأنباط -
بلغ عدد زوار مدينة البترا الأثرية منذ بداية العام الحالي 820.917 زائر من مختلف الجنسيات، بحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.
وزار المدينة الوردية خلال تشرين الثاني الماضي 131158 من مختلف الجنسيات، وبنسبة زيادة بلغت نحو 305 بالمئة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.
وبلغ عدد زوار المدينة من السياح الأجانب خلال الشهر الماضي 118444، و3280 زائراً عربياً، إضافة إلى 6067 زائراً أردنياً، و2945 زائراً ضمن برنامج أردننا جنة، و13924 زائراً للبترا ليلاً.
وقال رئيس إقليم البترا، الدكتور سليمان الفرجات، إن الزيادة التي شهدتها البترا في أعداد السياح خلال الشهر الماضي، هي الأعلى منذ بدء تداعيات جائحة كورونا، مشيرا إلى أن استمرار الزيادة في أعداد الزوار يعني تعافي القطاع السياحي في البترا، معرباً عن أمله بأن يسهم هذا النمو في تعويض خسائر المنشآت السياحية خلال فترة جائحة كورونا.
وأوضح أن السلطة مستمرة في إقامة المشروعات المتنوعة التي تنسجم مع عودة الحركة السياحية، والتي تسعى لإطالة مدة إقامة الزائر في المنطقة واستقطاب المزيد من السياح.
وبين الفرجات أن أبرز المشروعات المقبلة تتمثل في إبراز منطقة البترا الصغيرة بشكل أوسع على خارطة السياحة، من خلال افتتاح القرية التراثية وإقامة مركز زوار فيها، واستحداث برامج سياحية للمغامرات والاستكشاف، بهدف إثراء تجربة الزوار، مبينا أن المنطقة ستشهد زيادة في أعداد الغرف الفندقية من مختلف التصنيفات، وبما يتماشى مع الزيادة في أعداد الزوار، وأن هنالك فنادق قيد الإنشاء والتحديث وأخرى سيتم إنشاؤها قريباً.
وأكد أنه تم تطوير منظومة الخدمات العامة والبنية التحتية والنقل السياحي، بما يخدم العملية السياحية والمواطنين في الوقت ذاته، مجدداً حرص السلطة على مواصلة العمل بهذا الجانب، وبما يتماشى مع المكانة السياحية العالمية للبترا.
وتوقع الفرجات أن تشهد البترا العديد من الاستثمارات النوعية في قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة، وأن السلطة حريصة على تقديم التسهيلات كافة للمستثمرين، وبما يعود بالنفع على المنطقة وقطاع السياحة وتنمية الاقتصاد وتوفير فرص العمل، موضحاً أن المنطقة تحظى بحوافز استثمارية وضريبية على غرار المناطق التنموية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير