محليات

مدير المؤسسة التعاونية يتفقد مشاريع تعاونية في جرش

{clean_title}
الأنباط -
تفقد مدير عام المؤسسة عبد الفتاح الشلبي، اليوم الأربعاء، عددا من الجمعيات التعاونية في محافظة جرش؛ للاطلاع على مشاريعها وأنشطتها الاقتصادية، والوقوف على دورها التنموي في خدمة المجتمعات المحلية، وما يواجهها من تحديات ومعيقات.
وأكد الشلبي لدى لقائه رؤساء وأعضاء لجان إدارة الجمعيات، بحضور مدير تعاون جرش المهندس عمر الفقيه، أهمية دور التعاونيات في مكافحة مشكلتي الفقر والبطالة في مناطق الريف والبادية والأطراف، إضافةً إلى دورها في تحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات المحلية.
وأشار، بحسب بيان عن المؤسسة، اليوم الأربعاء، إلى أن التعاونيات بمفهومها الأشمل تقوم على تلبية احتياجات أعضائها وخدمتهم من خلال اجتماعهم على تنفيذ مشروع يعود عليهم بالمنفعة.
وقال الشلبي إن الزيارات الميدانية للتعاونيات تأتي تماشيا مع الرؤى والتوجيهات الملكية السامية بضرورة التواصل المستمر مع المواطنين وأبناء المجتمع المحلي، وانطلاقا من حرص المؤسسة على عقد لقاءات وحوارات مع التعاونيين في جميع أنحاء المملكة.
واشتملت الجولة على زيارة جمعية "النهر الذهبي" التعاونية في مدينة جرش وهي حديثة التأسيس، وتعتزم إنشاء مشروع سياحي بيئي، فيما أبدى الشلبي اهتماما بمتابعة المشروع، واستعداده لتقديم التسهيلات الممكنة لإنجاحه.
كما زار جمعية "الاستقلال الزراعية" التعاونية في منطقة مقبلة واستمع من رئيس لجنة إدارتها إلى موجز حول نشاطها الزراعي وما تقدمه من خدمات لأعضائها عبر شراء مستلزمات الإنتاج الزراعي بأسعار السوق وبيعها لهم بسعر أقل من التكلفة.
كما جرى الحديث حول مشروع تأسيس تعاونية لمزارعي الزيتون؛ بهدف إنشاء خط إنتاج ومعصرة، حيث أبدى الشلبي استعداده لتقديم جميع التسهيلات والتشبيك مع الجهات ذات العلاقة.
وفي مخيم سوف، تفقد الشلبي جمعية سيدات "بيت الخيرات" التعاونية-حديثة التأسيس، والتي جرى إنشاؤها بدعم من مجمع الكنائس العالمي، من بين خمس جمعيات تعاونية سيجري تأسيسها في المخيم تعمل في مجالات التصنيع الغذائي والإنتاج الحيواني، والتسويق، وإقامة سوق استهلاكي.
كما زار الشلبي جمعية "الإيمان" التعاونية التي تعمل في مجالات استهلاكية عدة واستثمارات تجارية.
وكان الشلبي استهل زيارته لمحافظة جرش بلقاء نائب المحافظ الدكتور محمد العوامرة، حيث استعرض الجانبان أهمية العمل التعاوني ودوره في التنمية المحلية.
وفي الوقت الذي أبدى فيه العوامرة استعداده بتقديم الدعم للعمل التعاوني، وتذليل أية معيقات قد تواجه التعاونيات، أعرب مدير المؤسسة التعاونية عن بالغ شكره لمحافظ جرش ونائبه على الاهتمام بالقطاع التعاوني.
كما التقى مدير المؤسسة التعاونية، مدير آثار جرش المهندس محمد عزام، وتطرق الطرفان إلى أهمية إنشاء جمعيات تعاونية سياحية لما تمثله جرش من وجهةٍ سياحيةٍ في ظل ما تزخر فيه من معالم أثرية، ومواقع سياحية بيئية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )