المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ تجارة عمان توزع مساعدات غذائية على الأسر الأكثر حاجة بالتعاون مع تكية أم علي الطراونة رئيساً لجمعية الرعاية التنفسية الاردنية والدويري نائباً للرئيس وخريس امينا للسر بنك الإسكان داعم لمشروع "دار نعمة" في محافظتي جرش والعقبة مؤشر البورصة ينهي تداولاته على انخفاض وزير الداخلية يوعز باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطلقي العيارات النارية اثناء العملية الانتخابية التهتموني تبحث مع السفير البحريني في الأردن أوجه التعاون في مجالات النقل شريم: مشاركة القطاع التجاري في الانتخابات النيابية واجب وطني نتنياهو بعد عملية الجسر: يريدون قتلنا جميعا مجمع اللغة العربية يعين باحثة ماليزية عضو شرف الداخلية: بدء التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين الأمن العام : إغلاق جسر الملك حسين إثر إغلاقه من الجانب الآخر دعاء الزيود تكتب الملكة رانيا: لا مكان للصمت الدولي أمام الظلم في غزة ارتفاع صافي أرباح البنوك 60.8 مليون دينار العام الماضي الجهاز المصرفي الأردني يتمتع بسيولة آمنة صناعة الأردن: تصنيف ستاندرد اند بورز يدعم أداء الاقتصاد الوطني نقابة أصحاب معاصر الزيتون تعلن جاهزيتها لاستقبال المحصول
محليات

تجربة برلمانية رائدة في دار تربية الأحداث بالرصيفة

تجربة برلمانية رائدة في دار تربية الأحداث بالرصيفة
الأنباط -
ا)- نظمت دار تربية الأحدث بلواء الرصيفة،اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس البرلمان الطلابي للأحداث للمنتفعين من الخدمات داخل الدار.
وقال مدير مديرية التنمية الاجتماعية في الرصيفة رياض عربيات، إن هذه الانتخابات تجربة ريادية مميزة ونشاط لامنهجي يعمل على تثقيف المنتفعين من خدمات الدار ديموقراطيا ويغرس روح التنافس الحر فيما بينهم، ويدربهم على تحمل المسؤولية الأمر الذي ينعكس في تعزيز سلوكهم الإيجابي ليصبح هو المقياس في العمل.
وبين أن وزارة التنمية تهدف من هذه التجربة إلى تقويم سلوك الأحداث المنتفعين من خدمات الدار وإعادة دمجهم في المجتمع مستقبلا، وترسيخ ثقافة المشاركة واحترام الرأي والرأي الأخر لديهم.
وقال مدير الدار صقر المعايطة، إن انتخابات تشكيل مجلس البرلمان الطلابي نفذت بإشراف مباشر من مركز الأمان لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن البرلمان الطلابي يسعى إلى تعليم وتدريب المنتفعين على التواصل مع الآخرين والتعبير عن أفكارهم بثقة ومهارة.
وأوضح القائمون على الفكرة في الدار أن فلسفة المشروع تقوم على إعطاء الأحداث جزءا من المسؤولية لتحديد رغباتهم وحل مشكلاتهم من خلال هذا البرلمان وتقديم مقترحات ومناقشتها للخروج برؤى وتوصيات بشأنها.
وفاز في الانتخابات 4 من أصل 7 مرشحين خاضوا الانتخابات التي أشرف على تنفيذها ومراقبتها مركز الأمان لحقوق الإنسان، وقام على الإعداد لها عدد من مشرفي الدار وهم: نور العبادي، وعاهد الزيود، ومحمد الحوامدة، وعبدالله كفاوين، ومحمد عيدة.
وفي ذات السياق، أجريت انتخابات للجان الثقافية والاجتماعية الرياضية والصحة والبيئة، والتي ترشح لها 16 مرشحا فاز منهم 8، بواقع اثنين لكل لجنة على أن تكون رئاسة اللجنة للعضو المنتخب في البرلمان الطلابي، فيما يتولى رئاسة المجلس البرلماني المشرف المناوب في كل مناوبة.
ويهدف المجلس إلى منح الطالب المزيد من الثقة بالنفس، وفرصة تغيير سلوكه غير السوي ومشاركة زملائه بالتخطيط الإيجابي والإعداد والتنظيم داخل الدار، كما يسهم في معالجة المشكلات من خلال إبداء الرأي لإيجاد حلول مناسبة وتقديم المقترحات الإيجابية من الأحداث أنفسهم مما يمتلكونه من مهارات و تدريبات اكتسبوها داخل الدار أو خارجها.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير