ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان

ثلاث كتل تتنافس بانتخابات غرفة تجارة عمان
الأنباط -
تتنافس ثلاث كتل شكلها التجار لخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، التي ستجري الشهر المقبل.
ويخوض انتخابات الغرفة 27 مترشحا بينهم سيدتان، توزعوا على كتلة (عمان) التي يرأسها محمد علي البقاعي وتضم بعضويتها النائب عبدالرحمن العوايشة والدكتور يوسف حيدر مراد والمهندسة بثينة الطراونة ومعاذ الشريف وعبدالرحمن النابلسي واشرف زكريا والدكتورة منى جردانة وخالد عوض.
أما الكتلة الثانية فهي (العطاء) ويرأسها أسعد القواسمي، وعضوية ماهر يوسف وياسر أبو شيخة والدكتور عاطف حسونة وهشام الحديد وتيسير الخضري وماهر الطويل وعودة الرمحي وأحمد علوش.
والكتلة الثالثة هي (التاجر) ويرأسها خليل الحاج توفيق، وتضم بعضويتها، محمد طهبوب وفلاح الصغير وعلاء ديرانية ونبيل الخطيب والدكتور جهاد المعاني وأمجد السويلميين (ابو سويلم) وبهجت حمدان وخطاب البنا.
يشار إلى أن انتخابات غرفة تجارة عمان محدد لها أن تجرى في الثالث من الشهر المقبل بالتزامن مع انتخابات القطاعات التجارية والغرف بعموم المملكة، بأشراف الهيئة المستقلة للانتخاب، وقد تتأجل انتخابات غرفة تجارة عمان إلى العاشر من الشهر المقبل في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة العامة للغرفة.
ويبلغ عدد الذين يحق لهم الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة عمان، 18018 شركة ومؤسسة تجارية وخدمية تتوزع على القطاعات التجارية الـ10، حيث يبلغ عدد من يحق لهم الاقتراع في قطاع المواد الغذائية 2307، والكهرباء والإلكترونيات 808، والألبسة والنوفوتيه والمجوهرات 1299، والصحة والأدوية ومستلزماتها 1518، والإنشاءات ومواد البناء 2759.
كما يبلغ عدد من يحق لهم الاقتراع في قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها 1143، والمالي والمصرفي 291، والأثاث المنزلي والمكتبي والقرطاسية 1061، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1106، والخدمات والاستشارات وغيرها 5726 مقترعا.
وتعد غرفة تجارة عمان أقدم غرف التجارة بالمملكة حيث تأسست عام 1923 وتضم بعضويتها ما يقارب 40 ألف شركة ومؤسسة تجارية وخدمية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )