المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ تجارة عمان توزع مساعدات غذائية على الأسر الأكثر حاجة بالتعاون مع تكية أم علي الطراونة رئيساً لجمعية الرعاية التنفسية الاردنية والدويري نائباً للرئيس وخريس امينا للسر بنك الإسكان داعم لمشروع "دار نعمة" في محافظتي جرش والعقبة مؤشر البورصة ينهي تداولاته على انخفاض وزير الداخلية يوعز باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطلقي العيارات النارية اثناء العملية الانتخابية التهتموني تبحث مع السفير البحريني في الأردن أوجه التعاون في مجالات النقل شريم: مشاركة القطاع التجاري في الانتخابات النيابية واجب وطني نتنياهو بعد عملية الجسر: يريدون قتلنا جميعا مجمع اللغة العربية يعين باحثة ماليزية عضو شرف الداخلية: بدء التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين الأمن العام : إغلاق جسر الملك حسين إثر إغلاقه من الجانب الآخر دعاء الزيود تكتب الملكة رانيا: لا مكان للصمت الدولي أمام الظلم في غزة ارتفاع صافي أرباح البنوك 60.8 مليون دينار العام الماضي الجهاز المصرفي الأردني يتمتع بسيولة آمنة صناعة الأردن: تصنيف ستاندرد اند بورز يدعم أداء الاقتصاد الوطني نقابة أصحاب معاصر الزيتون تعلن جاهزيتها لاستقبال المحصول
محليات

السفير الكويتي: الأردن بوابة اقتصادية مهمة ومناخه الاستثماري مشجع

السفير الكويتي الأردن بوابة اقتصادية مهمة ومناخه الاستثماري مشجع
الأنباط - قال سفير دولة الكويت في الأردن عزيز الديحاني، إن الأردن بوابة مهمة للدول العربية، ويسعى رجال الأعمال الكويتيون لإقامة مشاريع فيها سيتم الإعلان عنها قريباً.
وأكد الديحاني خلال لقاء عمل مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين، اليوم السبت، أن المناخ الاستثماري الأردني مشجع، وأن قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الجديد، يؤكد الحرص على تشجيع الاستثمار وتوسيعه.
وأضاف أن "العلاقات الكويتية الأردنية، رائدة وسامية، وتحظى باهتمام وحرص قيادتي البلدين، وتتبلور من خلال أكثر من 73 اتفاقية اقتصادية، والمشاريع والعلاقات السياسية".
من جهته، قال رئيس الجمعية حمدي الطباع، إن العلاقات الاقتصادية الأردنية الكويتية، عميقة ومتجذرة، لافتا إلى الاتفاقيات التجارية والاستثمارية، كاتفاقية منع الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات المتبادلة التي تجمع البلدين منذ عام 2001.
وبين أن الكويت أحد أهم الشركاء التجاريين للأردن، إذ بلغ حجم استثماراتها في المملكة قرابة 18 مليار دولار، فيما بلغ حجم التبادل التجاري حتى نهاية شهر آب الماضي، ما قيمته 141 مليون دينار، مؤكدا أهمية دور القطاع الخاص في كلا البلدين، وسعيهم لبناء شراكات على مختلف الصعد.
وأكد الطباع توفر العديد من الفرص غير المستغلة بالنحو المطلوب، لا سيما على المستويات التجارية والاستثمارية، خاصة في مجالات الصناعات الغذائية ومشاريع الأمن الغذائي، والإنتاج الدوائي والسياحة العلاجية والصناعات الكيماوية.
وناقش الملتقون عددا من المواضيع التي تهم مجتمع الأعمال وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير