جلسة نقاشية بنقابة مهندسي المفرق حول تعديلات نظام الابنية الجديد

جلسة نقاشية بنقابة مهندسي المفرق حول تعديلات نظام الابنية الجديد
الأنباط -
يوسف المشاقبة 
عقدت نقابة المهندسين فرع المفرق جلسة نقاشية حول تعديلات نظام الابنية الجديد شارك فيها مدير التنظيم الأعلى في وزارة الإدارة المحلية المهندس اشرف ابو السمن وبحضور رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة ومساعد الأمين العام لوزارة الإدارة المحلية المهندس محمد عويدات والمدراء التنظيم والشؤون البلدية وأصحاب المكاتب الهندسية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة المفرق المهندس مجدي العموش بالحضور والمهتمين وأصحاب العلاقة لغايات التعريف أكثر بهذه التعديلات الجديدة والتي جاءت للتسهيل على المواطنين.

وأشار المهندس العموش إلى أهمية هذه اللقاءات والتي يعمل فرع النقابة على تنظيمها بشكل مستمر لتقريب وجهات النظر حول مختلف المواضيع التي تهم المواطن والمصلحة العامة وخصوصا في مثل هذه التعديلات الهامة.

وأكد المهندس العموش الحرص على العمل التشاركي وضمن الفريق الواحد للقيام بالمهام المطلوبة وتقديم الخدمة المطلوبة والتنسيق مع أصحاب الاختصاص للوصول إلى النتائج التي ترضي كافة أطراف العلاقة

رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة أكد من جانبه الدور الذي تقوم به وزارة الادارة المحلية من خلال توجيهات معالي نائب رئيس الوزارء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان للتسهيل على المواطنين الإجراءات وتقديم الخدمة الأمثل لهم، منوهاً أن هذه اللقاءات الهادفة من شأنها أن تحقق الكثير من القائدة على البلديات.

وأشار اخورشيدة  إلى أن البلديات ملتزمة بتنفيذ القانون والتعليمات الصادرة بشأن تطبيق التعديلات الأخيرة لنظام الابنية وبما يسهل بالدرجة الأولى على المواطنين وسرعة إنجاز المعاملات.

وأكد اخورشيدة ان بلدية المفرق الكبرى حريصة على إيلاء موضوع التنظيم الأهمية من خلال ما نقوم له به من جهود في سبيل سرعة إنجاز معاملات المواطنين ومتابعتها وبحسب القانون وبما يخدم المصلحة العامة وتحقيق الأهداف المرجوة من مثل هذه التعديلات

مدير التنظيم الأعلى في وزارة الإدارة المحلية المهندس اشرف ابو السمن عرض من جانبه اهم التعديلات الجديدة التي تضمنها نظام الابنية الجديد ومبررات هذه التعديلات.

وبين المهندس ابو السمن جهود مديرية التنظيم الأعلى في وزارة الإدارة المحلية في إتمام معاملات المواطنين والذي رنا زال يشكل ضغط كبير في العمل من خلال العمل على متابعة هذه المعاملات وبحسب الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

مساعد الأمين للوزارة المهندس محمد عويدات أكد من جانبه أهمية إقامة مثل هذه اللقاءات ما بين المشاركين لتوضيح حول تعديلات نظام الابنية الجديد من خلال بيان المواد المستحدثة وكيفية تنفيذها على أرض الواقع وبما يسهم في تبسيط الإجراءات على المواطنين.

وفي ختام الجلسة دار حوار ونقاش موسع أجاب خلالها المتحدثين على أسئلة واستفسارات الحضور.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )