جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟ غزة..11 شهرا من المعاناة والقهر "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ تجارة عمان توزع مساعدات غذائية على الأسر الأكثر حاجة بالتعاون مع تكية أم علي الطراونة رئيساً لجمعية الرعاية التنفسية الاردنية والدويري نائباً للرئيس وخريس امينا للسر بنك الإسكان داعم لمشروع "دار نعمة" في محافظتي جرش والعقبة مؤشر البورصة ينهي تداولاته على انخفاض وزير الداخلية يوعز باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطلقي العيارات النارية اثناء العملية الانتخابية التهتموني تبحث مع السفير البحريني في الأردن أوجه التعاون في مجالات النقل شريم: مشاركة القطاع التجاري في الانتخابات النيابية واجب وطني نتنياهو بعد عملية الجسر: يريدون قتلنا جميعا مجمع اللغة العربية يعين باحثة ماليزية عضو شرف الداخلية: بدء التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين
محليات

فريق فني من USP يزور" الغذاء والدواء" ويلتقى مديرها العام

فريق فني  من  USP  يزور الغذاء والدواء  ويلتقى مديرها العام
الأنباط -


أستضافت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم الاربعاء  فريق فني  من  USP/ هيئة دستور الادوية الأمريكي لبحث أطر التعاون والإطلاع على الإجراءات المعمول بها لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مجال الأدوية من تسجيل وتحليل ورقابة وتفتيش وأخر المستجدات ، حيث رحب مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات وبحضور نخبة من كوادر المؤسسة بالفريق  مبديا سعادته بهذه الزيارة ومتمنيا لهم تحقيق الاهداف المرجوة.
وقد بحث مهيدات خلال لقائه مع الفريق الفني سبل التعاون الممكنة بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة دستور الأدوية الأمريكي في مجال الرقابة على الدواء وخاصة فيما يتعلق بالادوية البيولوجية والادوية  المشابهة بيولوجيا  والادوية الجنيسة  المطورة.
 إضافة إلى طرق الإستفادة من خبرات الجانب الأمريكي لتعزيز التجربة الأردنية الخاصة حيث أكد مهيدات على حرص المؤسسة على التعاون مع الفريق من خلال تبادل الخبرات وتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات، لافتا إلى أن المؤسسة تسعى دائما للتنسيق مع جميع الهيئات الصحية  في كافة الدول لفتح افاق التعاون بين المؤسسات الصحية ومشيرا إلى  أن المؤسسة ومنذ نشأتها كجهة وطنية مرجعية مختصة بالرقابة على الدواء تشارك في إعداد التشريعات اللازمة للهيئات والمؤسسات الرقابية على الغذاء والدواء .

وقد أبدى  الفريق الفني منUSP     رغبته باستمرار التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين من خلال تقديم التدريب والإستشارات العلمية ، حيث تضمن الفريق الفني من  USP  الدكتور رونالد بيرفينتشنز، المدير التنفيذي لهيئة دسنور الادوية الأمريكي والدكتور الساندرو سلامة، مدير عام منطقة أوروبا والشرق الأوسط ،إفريقيا و الدكتورة زكية الكردي، مدير الشؤون التنظيمية والسياسة العامة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط ، إفريقيا  ومسؤول تواصل دستور الأدوية الأمريكي. إضافة إلى الدكتورة حنان السبول عضو إتحاد منتجي الأدوية /المنسق العام .
حد
وعلى هامش اللقاء تجول الفريق الفني  من USP  في مختبرات الدواء حيث أشادو بالتطور الكبير بالأجهزة والمختبرات في المؤسسة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير