جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟ غزة..11 شهرا من المعاناة والقهر "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ تجارة عمان توزع مساعدات غذائية على الأسر الأكثر حاجة بالتعاون مع تكية أم علي الطراونة رئيساً لجمعية الرعاية التنفسية الاردنية والدويري نائباً للرئيس وخريس امينا للسر بنك الإسكان داعم لمشروع "دار نعمة" في محافظتي جرش والعقبة مؤشر البورصة ينهي تداولاته على انخفاض وزير الداخلية يوعز باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطلقي العيارات النارية اثناء العملية الانتخابية التهتموني تبحث مع السفير البحريني في الأردن أوجه التعاون في مجالات النقل شريم: مشاركة القطاع التجاري في الانتخابات النيابية واجب وطني نتنياهو بعد عملية الجسر: يريدون قتلنا جميعا مجمع اللغة العربية يعين باحثة ماليزية عضو شرف الداخلية: بدء التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين
محليات

وفد إيطالي يطلع على تجربة مركز البحوث الزراعي في إيجاد حلول لتحديات المناخ

وفد إيطالي يطلع على تجربة مركز البحوث الزراعي في  إيجاد حلول لتحديات المناخ
الأنباط -
اطلع رئيس المركز الوطني للبحوث الزراعية، اليوم الأربعاء، وفدا من إدارة حماية البيئة التابع للأمن العام الإيطالي على تجربة المركز في إيجاد حلول لتحديات المناخية والمائية.
وأكد حداد، أن مركز البحوث يعمل مع شركائه المحليين والدوليين لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي، وأن مديرية بحوث البيئة والتغير المناخي بالمركز أعدت خارطة زراعية وأخرى للفياضانات الوميضية، بالإضافة إلى دورات تدريبية يعقدها المركز في المجالات البيئة والمياه الرمادية والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والمياه غير التقليدية وإنتاج الكمبوست والاستخدام الأفضل للمخلافات الحيوانية والنباتية.
وأشار إلى أن التحديات المناخية تتطلب تضافر جهود الجميع والسعي الدؤوب لإيجاد حلول لهذه التحديات من خلال التوجه إلى الزراعة العضوية، والاستخدام الأمثل للموارد، وتقليل استخدام الأسمدة والمبيدات من خلال المكافحة المتكاملة والإدارة المزرعية الجيدة.
بدوره ثمن الوفد الذي ضم المقدم أندريه بالدي، والرائد كلاودو ماتيرا من مرتبات حماية البيئة في الشرطة الإيطالية ، دور مركز البحوث الريادي في سعيه الدؤوب للتمكين البيئي من خلال البحث عن حلول إيجابية للتحديات المناخية برغم من شح الموارد وقلة الإمكانيات.
وأشاد الوفد بإمكانات المركز ومساهمته بتطوير القطاع الزراعي وجلب مشاريع ريادية.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير