الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟ غزة..11 شهرا من المعاناة والقهر "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ
محليات

وفد إيطالي من ادارة حماية البيئة يزور البحوث الزراعية

وفد إيطالي من ادارة حماية البيئة يزور البحوث الزراعية
الأنباط -
وفد إيطالي من ادارة حماية البيئة يزور البحوث الزراعية

التقى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد فد من ادارة حماية البيئة التابع للامن العام الايطالي ضم المقدم اندريه بالدي والرائد كلاودو ماتيرا
من مرتبات حماية البيئة في إيطاليا وممثلين من الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة الأردني.
وخلال اللقاء اطلع حداد الوفد على اعمال ونشاطات المركز الوطني للبحوث الزراعية وخاصة المتعلقة بالتحديات المناخية والبيئة التحديات المائية ، علاوة على الخدمات التي يقدمها المركز للمزارعين والمجتمع.

وقال حداد أن المركز الوطني للبحوث الزراعية يعمل مع الشركاء المحليين والدوليين لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي من خلال مديرية بحوث البيئة والتغير المناخي، حيث قام المركز الوطني للبحوث الزراعية بعمل الخارطة الزراعية وخارطة الفياضانات الوميضية ،اضافة الى الدورات التدريبية التي يعقدها المركز في المجالات البيئة والمياه الرمادية والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والمياه غير التقليدية وإنتاج الكمبوست والاستخدام الأفضل للمخلافات الحيوانية والنباتية.
وأشار حداد إلى أن التحديات المناخية تتوحب علينا جميعاً تظافر للجهود والسعي الدؤوب لإيجاد حلول لهذه التحديات من خلال التوجه للزراعة العضوية والاستخدام الأمثل للموارد وتقليل استخدام الأسمدة والمبيدات من خلال المكافحة المتكاملة والادارة المزرعية الجيدة ،الامر الذي سينعكس إيجاباً على القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة.

وثمن المقدم أندريه بالدي من مرتبات حماية البيئة في الشرطة الإيطالية ، دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في السعي الدؤوب للتمكين البيئي من خلال الاعمال والنشاطات التي من شأنها البحث عن حلول إيجابية للتحديات المناخية بالرغم من شح الموارد وقلة الإمكانيات .

وأشار اندريه إلى الإمكانيات والبنية التحتية للمركز البيئة الحاضنة والجاذبة للجهات المانحة للإستثمار في تطوير وتنمية القطاع الزراعي وجلب المشاريع الريادية وتبادل الخبرات والمعرفة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير