الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟ غزة..11 شهرا من المعاناة والقهر "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ
محليات

ديوان المحاسبة : تحويل علاوات ومكافات في الجامعة الهاشمية لهيئة النزاهة

ديوان المحاسبة  تحويل علاوات ومكافات في الجامعة الهاشمية لهيئة النزاهة
الأنباط -
 
الانباط - شذى حتامله 
كشف التقرير السنوي لديوان المحاسبة لعام 2021 من خلال تدقيق عينة كشوفات المكآفات والعلاوات المصروفة لموظفي الجامعة لعام 2020 و تبين انه تم منح مكافاة بنسبة(357 %) و (400%) من الراتب لاعضاء هيئة التدريس في كلية الطب البشري، إضافة إلى صرف بدل  علاوة النقل للعاملين في الجامعة عن بعد، وصرف مبلغ 2,645 دينار خلال السنوات 2019,2020 كعلاوة درجة بنسبة 50 % من الراتب الأساسي  كعلاوة فنية خلافا لأحكام المادة (8/ز) من نظام الرواتب والعلاوات في الجامعة الهاشمية.
وبين التقرير انه تم صرف مبلغ 17,200 دينار كمكافات عن اللجان الدائمة واللجان الخاصة لاعضاء مجلس الأمناء، وصرف مكافأة مالية شهرية مقدارها 150 دينار لاعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في كلية الطب البشري وذلك خلافا لتعميم رئيس الوزراء بكتابه والموجه لرئيس الجامعة والذي اعتذر فيه عن إعفاء المذكورين من رسوم إصدار تصاريح العمل.
وأكد التقرير انه تم صرف مكافات مالية شهرية لبعض المديرين والموظفين في الجامعة خلافا للمواد  6,4,2 من أسس صرف المكآفات المالية الشهرية، إضافة إلى صرف مكافاة مالية شهرية بقيمة 500 دينار للطبيب لقاء تكليفه بتدقيق المطالبات المالية الواردة من المستشفيات خلافا لأحكام المادة(7/ه) من نظام التأمين الصحي في الجامعة الهاشمية رقم (182) لسنة 2003.
وأشار التقرير انه تم بموجب كتاب رئيس الوزراء تحويل الموضوع الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وما زال الموضوع فيد المتابعة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير