الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟ غزة..11 شهرا من المعاناة والقهر "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ
محليات

الملك يؤكد أهمية تعزيز الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب

الملك يؤكد أهمية تعزيز الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب
الأنباط -
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي في قصر الحسينية، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز الدور الرقابي والتشريعي للمجلس.
وهنأ جلالته، الصفدي بثقة زملائه وانتخابه رئيسا للمجلس للدورة العادية الثانية، لافتا إلى ضرورة التواصل الإعلامي والميداني لتسليط الضوء على جهود مجلس النواب وإنجازاته، وإيضاح أهمية مشروعات القوانين وأسبابها.
وشدد جلالة الملك على ضرورة التعاون المستمر بين المجلس والحكومة في إطار الفصل المرن الذي كفله الدستور، لتحقيق الأهداف الوطنية.
من جهته، أكد الصفدي أن توجيهات جلالة الملك تعد نبراس عمل لمجلس النواب، وأن مضامين خطاب العرش في افتتاح الدورة العادية الثانية ستشكل خريطة طريق لأداء المجلس خلال الفترة المقبلة.
وبين أن مجلس النواب سيطور نظامه الداخلي، وسيعزز من تواصله مع المواطنين، وسيمضي قدما بنهج الانفتاح على مختلف شرائح المجتمع، بما ينعكس إيجابا على دوره الرقابي والتشريعي.
كما أشار رئيس مجلس النواب إلى التعاون مع الحكومة لإنجاح مسارات التحديث السياسية والاقتصادية والإدارية.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير