الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟ غزة..11 شهرا من المعاناة والقهر "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ
محليات

هيئة الاعتماد تشارك في المؤتمر العربي الدولي العاشر لضمان جودة التعليم العالي

هيئة الاعتماد تشارك في المؤتمر العربي الدولي العاشر لضمان جودة التعليم العالي
الأنباط -
شاركت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، اليوم الأربعاء، ممثلة برئيسها الدكتور ظافر الصرايرة، في المؤتمر العربي الدولي العاشر لضمان جودة التعليم العالي، الذي تعقده جامعة الزرقاء برعاية وزير التعليم العالي الدكتور عزمي محافظة.
وقدم نائب رئيس الهيئة ومسؤول ملف الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، الدكتور زيد العنبر، شرحا مفصلا عن الإطار الوطني للمؤهلات والذي يمثل نظاما شاملا وموحدا لبناء المؤهلات وتنظيمها وتسكينها في المستويات بناء على نواتج التعلم، ويوفر لغة مشتركة، ومرجعية علمية للمقارنة، فضلا عن وصفه أداة لتيسير نقل المعارف والمهارات والقيم بين بيئات العمل المختلفة على المستويين الوطني والدولي.
وتابع، أن الإطار الوطني للمؤهلات يمثل أيضا محوراً ينظم دعائم العلاقة بين التعليم والتدريب من جهة، والمتطلبات الفعلية لمتطلبات سوق العمل من جهة أخرى، بصورة تفاعلية يستجيب فيها التعليم والتدريب معا لظروف المجتمع وتطلعاته وإمكاناته ومتطلبات التنمية المستدامة من جميع جوانبها.
وأكد العنبر أن الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، أصبح ضرورة من أجل تطوير التعليم في المملكة وحل المشكلات التي يعاني منها من خلال إيجاد إطار مرجعي مبني على تحديد مستويات التعلم وتحديد مخرجات التعلم في كل مستوى بحيث يعمل كمرجع لجميع أنواع وأصناف المؤهلات الصادرة عن جميع المؤسسات التعليمية في المملكة ويتم من خلاله ضبط جودة المؤهلات واعتمادها والاعتراف بها.
يشار إلى أن جامعة الزرقاء تعتبر مقرا دائما للأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي منذ عام 2011.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير