الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟ غزة..11 شهرا من المعاناة والقهر "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ
محليات

المياه تواصل حملتها المرافق الصحية والمياه للجميع في مدارس المملكة

المياه تواصل حملتها المرافق الصحية والمياه للجميع في مدارس المملكة
الأنباط -
واصلت شؤون الاعلام والاتصال في وزارة المياه والري /سلطة المياه حملتها التوعوية الوطنية لمدارس المملكة للحفاظ على المياه والمرافق الصحية بالتعاون مع مشروعي تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعي من خلال التعاون مع الهيئات الدينيه ومشروع الصرف الصحي والنظافه للجميع ( Sanitation for millions) المنفذ من قبل التعاون الدولي الالماني giz بالنيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ .

وتناولت المحاضرات في مدرسة خليل الرحمن الاساسية في جبل التاج- عمان نشر الوعي المائي والتعريف بالتحديات المائية التي يواجهها الاردن والمشروعات المنوي تنفيذها الهادفة لتامين مصادر مائية جديدة لمواجهة الطلب المتزايد وتم عرض مواد فلمية توعوية و ووسائل توعوية تحفز الطلبة على استخدام اساليب ترشيد الاستهلاك المائي الحديث في الزراعة والمنازل والمدارس والاماكن العامة.

وكذلك التركيز على رفع الوعي باهميه النظافة العامة اضافة الى الحفاظ على المرافق الصحية في المدرسة بوصفها عاملا اساسا في الوقايه من الأمراض .

المساعد لشؤون الاعلام والاتصال السيد عمر سلامة اوضح أن وزارة المياه والري / سلطة المياه مستمرة في تنفيذ البرامج التوعوية لكافة الفئات للفت الانتباه للواقع المائي واستنهاض كافة الامكانيات والجهود بما يضمن الاستفادة من المياه بشكل فعال وبما يخدم المواطن ويحافظ على المياه التي تعتبر حق للجميع في الواجبات والمسؤوليات.

كما أكد سلامه على اهمية اشراك الطلبة والمعلمين في ايجاد حلول وتقديم افكار جديدة ابتكارية حول نشر الوعي المائي والتعامل الامثل مع المياه ونقل هذه المهارات الى المجتمعات والاسر، مشيرا الى اهمية حماية المصادر المائية من التلوث والتي اصبحت مصدر قلق للعديد من الدول التي تشهد انتشارا للامراض مشيدا بالجهود الاردنية وحجم الانجاز في مجال مأمونية مياه الشرب والمياه المعالجة.

السيد علاء ابو علي من مشروع النظافة للجميع اكد على دور طلبة المدارس والهيئات التدريسية في حماية المياه والحد من هدرها وتوعيتهم بذلك والحفاظ عليها اضافة الى اهمية المحافظة على نظافة المرافق الصحية لما له اهميه قصوى في التنمية المستدامة .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير