الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

الجغبير: حملت عبارات خطاب جلالة الملك رؤى إقتصادية واضحة لكي نستند عليها خلال الفترة القادمة

الجغبير حملت عبارات خطاب جلالة الملك رؤى إقتصادية واضحة لكي نستند عليها خلال الفترة القادمة
الأنباط -
غرفة صناعة الأردن تثمن ركائز خطاب العرش السامي لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم


أكد المهندس فتحي الجغبير رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الاردن على أهمية فحوى ما تضمنته رسائل خطاب العرش السامي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم التي ألقاها خلال إفتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة التاسع عشر، مشيراً الى ضرورة أن تكون تلك الجمل ركائز أساسية نتبناها جميعاً في مسيرة نهضة الإقتصاد الاردني بشكل عام.
وأقتبس الجغبير من خطاب جلالة الملك "إن هدف مسار التحديث الاقتصادي بمثابة أداة لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص التشغيل والاستثمار بالاستناد إلى العمل الاستراتيجي" مؤكداً على أن القطاع الصناعي سيعمل بكامل طاقاته لسعي قدماً لإنجاح هذا الهدف السامي، من خلال تشجيع الصناعة الوطنية ودعمها بكافة الوسائل والسبل لتعزيز قدارتها الإنتاجية والتصديرية خلال الفترة القادمة. 
وأكد الجغبير على أن توجيهات جلالة الملك تلامس مطالب القطاع الخاص وما هي الا ضمان للتنفيذ الصحيح لرؤية التحديث الاقتصادي، اذ نشير دائماً وبصراحة الى ضرورة تعزيز مبدأ المتابعة والتقييم في تنفيذ الرؤى والاستراتجيات المختلفة، وبشكل يضمن الاعلان عن مؤشرات أداء ورصد معلنة للجميع وتؤسس لمبدأ الثواب والعقاب، وهو بالفعل ما حملته رؤية التحديث الإقتصادي كونها عابرة للحكومات.
ونوه الجغبير الى ضرورة النظر الى المستقبل بعين الأمل والطموح، مستنداً على كلمات جلالة الملك "هذا الوطن لم يبنه المتشائمون ولا المشككون"، حيث أن التشكيك يؤثر على أداء بيئة العمل بالصورة السلبية. وأيضاً ضرورة محاولة الإستفادة من الميزات الحالية التي تتمتع بها بلادنا، من موقع إستراتيجي مميز، وإستقرار أمني وسياسي بفضل جهود قواتنا الأردنية الباسلة، والتي تسعى ليلاً نهاراً لحماية البلاد وأمنه.
كما أكد الجغبير على ضرورة اعادة ترتيب أولوياتنا الاقتصادية ودعم الصناعة الوطنية، وزيادة التعاون والتشاركية بين القطاعيين العام والخاص في تنفيذ مبادرات رؤية التحديث الإقتصادي وربطها برؤية تحديث القطاع العام. والإستناد على الرسائل الملكية والبناء عليها لتحقيق الاستفادة المرجوة من تفيذ الرؤى الملكية السامية، فالتوجيهات الملكية تؤسس القاعدة الصلبة المتينة، وعلينا كحكومة وقطاع خاص البناء عليها وتحويلها الى واقع.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير