الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

فعاليات المنتدى الدولي الثاني عشر للبحث العلمي يواصل أعماله في أنطاليا التركية.

فعاليات المنتدى الدولي الثاني عشر للبحث العلمي يواصل أعماله في أنطاليا التركية
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
واصلت فعاليات المنتدى الدولي الثاني عشر للبحث العلمي والذي تنظمة المنظمة الاوروعربية لابحاث البيئة والمياه والصحراء أعماله في أنطاليا بمشاركة محلية وعربية ودولية.

وقدم المشاركون في المؤتمر الدولي الخامس للعلوم الاجتماعية والتربوية عدد من الأبحاث واوراق العمل حول مختلف المواضيع ذات الصلة في المجال من خلال عدد من العلماء والباحثين من مختلف الدول والتي تركزت على قضايا تتعلق بدولهم.

كما قدم المشاركون بالمؤتمر العشرين للموارد المائية والبيئة عدد من أوراق العمل تمحورت حول القضايا المياه والمناخ والأمن الغذائي من خلال عرض دراسات علمية وبحثية للدول المشاركة وخصوصا التركيز على شح المياه التي تعاني بعض الدول  مع وضع الحلول المناسبة للتحديات.
كما واصل المؤتمر الرابع حول الاتجاهات الحديثة في صناعة السياحة والآثار آلواقع والتحديات وذلك من خلال التطرق إلى مواضيع ذات الصلة بالوعي السياحي والمسؤولية الاجتماعية واستراتيجيات للتسويق السياحي والاقتصاد السياحي مع تقديم نماذج عربية وعالمية في صناعة السياحة وبما تحقق التنمية الاقتصادية والسياحية المستدامة.

وأبرز عدد من الباحثين أيضا في مؤتمر الإسلام وقضايا العصر إلى عدد من الأبحاث والأوراق المتعلقة بالتطورات الأخيرة وبما يواكب متطلبات هذه المرحلة من القضايا الهامة في هذا المجال.

هذا وقدم عدد من الباحثين والعلماء عدد من أوراق العمل في مؤتمر الهندسة والعلوم لدراسات بحثية لمشاريع خاصة بالدول المشاركة وكل ما هو  جديد بشأن مجالات الهندسة والعلوم.

امين عام المنظمة الاوروعربية لابحاث البيئة والمياه والصحراء الدكتور لطفي المومني أكد أن فعاليات المؤتمرات الخمسة ناقش فيها أكثر من ٣٠٠ بحثا في مختلف المجالات كلا حسب الاختصاص، منوهاً أهمية المنتدى الدولي الثاني عشر للبحث العلمي والذي يعقد حاليا في مدينة أنطاليا التركية وبمشاركة عربية ودولية واسعة والذي حقق نتائج مثمرة عادت بالفائدة على المشاركين.

وأشار الدكتور المومني إلى أن القضايا التي تم طرحها جديدة تتواكب مع معطيات المرحلة في إنجاح مسيرة البحث العلمي نظرا لحجم المشاركة من قبل العلماء والباحثين من مختلف الدول العربية والعالمية.

وأكد الدكتور لطفي ان المنظمة حريصة على المضي قدما إقامة مثل هذه المؤتمرات الدولية لتعميم الفاذدة العلمية والبحثية على الجميع.

ووجه الدكتور المومني شكره وتقديره لجميع الراعين لفعاليات المنتدى الدولي الثاني عشر للبحث العلمي والمؤسسات التعليمية والجامعات والعلماء والباحثين من مختلف الدول العربية والعالمية المشاركة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير