عمل الأطفال بالعطلة الصيفية.. مخاطر جسيمة وانتهاك للحقوق “الأراضي والمساحة”: انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار د. بشير الدعجه يكتب:ساهم في جعل طرقنا أكثر أمانًا : تعاون مع إدارة السير عبر واتس أب بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 الصفدي يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل يوم غد الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا بأقل من رُبع المدة المقررة للمشروع. الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب محاولة اغتيال ترامب الاجتماع الخامس عشر لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي مبروك لراشد راكان أحمد الرواد التخرج البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو ملك المغرب يعرب عن تضامنه وتعاطفه مع ترمب بلدية السلط الكبرى تنفذ حملة نظافة شامله في مناطق التنزه مجلس التعاون لدول الخليج يدين قصف الاحتلال منطقة المواصي بخان يونس 15 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات ايام "شومان" الثقافية تنطلق الاربعاء في معان "المستقلة للانتخاب" ترصد 618 مخالفة دعائية انتخابية سلطة العقبه والمؤسسة العامة للغذاء والدواء يبحثان سبل التعاون حول تقديم أفضل معايير سلامة وأمن الغذاء المدينه رئيس سلطة العقبه يطلع على سير العمل في شركة ميناء العقبة للخدمات ورشة حول دور القطاع الصحفي والإعلامي في تعزيز مفهوم الوعي البيئي في العقبة الفايز و التهتموني يبحثان تعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة
اربد

اربد ٠٠ مطالبات باقامة جسر مشاة قبل نفق "الحسن الرياضية"

{clean_title}
الأنباط -
فرح موسى 

شكا عدد من طلاب لواء بني عبيد الدارسين في جامعة اليرموك وخاصة في كليات الطب والاعلام والاقتصاد  من وضع شارع مدينة الحسن الرياضية- اربد، وتحديدا المنطقة الواقعة قبل نفق مدينه الحسن،  للقادمين من منطقة الحصن موضحين، بان الشارع يشهد كثافة مرورية عالية وسرعات جنونية من السيارات، علما ان الشارع يفتقر الى ممرات امنة للطلبة يمكن ان تساعدهم على عبور الشارع وتجنبهم حوادث الدهس.

 وقالوا ان الباصات القادمة من مناطق لواء بني عبيد تقوم بتنزيل الطلبة قبل نفق مدينة الحسن باكثر من ٢٠٠ متر بحجة ان طريقها يمر من تحت النفق، مشيرين، نحن الطلبة لا نستطيع عبور الشارع للجهة الاخرى لعدم وجود ممر  او جسر للمشاه ونطالب بايجاد حل.
   واضافوا ان ازمة السيارات في هذا الشارع كثيفة ويصعب علينا قطع الشارع ولابد من السير لاكثر من ١٠٠ متر باتجاه الدوار، ثم نقطع للجهة المقابلة وهذا امر صعب جدا وخاصة في فصل الشتاء اذ ان الامور تزداد تعقيدا.


في المقابل، قالت بلدية اربد الكبرى عبر مسؤول المركز الإعلامي غيث التل، ان البلدية تولي سلامة الإنسان اولوية قصوى، وقد قامت عند انشاء النفق بوضع ممرات خاصة للمشاة من الجهة الشمالية والجنوبية له، علماً بأنها ستقوم خلال الايام القادمة بعمل التخطيط الخاص لممرات المشاة بهدف إرشاد الطلبة والمارة إلى مواقعها، علماً بأنه من غير المنطقي عمل ممرين للمشاة ضمن مسافة لا تتجاوز امتار قليلة.

بدورها، قالت مديرة مكتب هيئة تنظيم النقل البري في محافظة إربد المهندسة رولاالعمري، يسمح تنزيل الركاب في مجمع عمان الجديد وهذا سلوك معظم سائقي الباصات اكثر امناً للطلبة ثم يستخدم مركبات سرفيس الحي الجنوبي للوصول للجامعة. 

واضافت هناك خيار  اخر للطالب نزوله قرب النفق وهذا يتطلب وجود أماكن اكثر اماناً للطلبة، ونتمنى تعاون البلدية لتوفير ممرات للمشاة خاصة ان الهيئة بالتعاون مع مجلس محافظة اربد تنوي تركيب مظلات لخدمة الركاب تتماشى مع مسار مركبات النقل العام. 
وبينت العمري انه من الأفضل سلوك الباصات من خلال النفق لسرعة وسهولة حركتها بدلا من تشابكها بالازمة المرورية وتأخير الباصات.