الجغبير يدعو الصناعيين للاستفادة من الجولة الثانية لصندوق دعم الصناعة الإجازة دون راتب! رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة
اربد

دورة تدريبية حول فن تحكيم المناظرات باربد

{clean_title}
الأنباط - نظم فرع هيئة "شباب كلنا الأردن" بإربد، بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة، اليوم السبت، دورة تدريبية حول فن تحكيم المناظرات، بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من محافظتي المفرق وإربد.
وقال مدرب الدورة المهندس محمد الزيود، لـ (بترا)، إن المناظرة من المهارات المهمة التي تسعى جميع المؤسسات والهيئات الثقافية إلى تعزيزها لدى منتسبيها، لما لها من تأثير في نجاح الخطاب العام واكتمال أركانه وتعزيز احترام الاختلاف في وجهات النظر.
وأشار إلى أن الدورة تسلط الضوء على المناظرات، من حيث تعريفها وتحليلها وأنواعها ومهارات التفكير الناقد وسماع آراء المشاركين حول خبراتهم التدريبية، وأهم المعضلات التي يجب إزاحتها عن طاولة التحكيم من وجهة نظرهم.
وبين الزيود أن هذه الدورة تهدف إلى الخروج بمحكمين متميزين للمشاركة في المحافل المحلية والإقليمية، عن طريق تعريف المتدربين بأساسيات تحكيم المناظرات والمعايير الفنية للتحكيم.
وقال منسق الهيئة في محافظة إربد سامر مراشدة، إن هذه الدورة جاءت لتوضيح الاختلاف في نماذج التحكيم ومعاييرها، والمعايير الفنية لتقييم المتناظرين من جوانب عدة متعلقة بأساسيات المناظرة وقوانينها المختلفة، وتدريب المشاركين من خلال تدريبات عملية على تحكيم المناظرات، وعرض نماذج من المناظرات المختلفة خلال عقد فعاليات هذه الدورة التدريبية.
--(بترا)