الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

الأمسية المواضيعية للفلكلور الشعبي الروسي والأُردني

الأمسية المواضيعية للفلكلور الشعبي الروسي والأُردني
الأنباط -
يلينا نيدوغينا
واصل منتدى"ناديجدا" لنصيرات الثقافة الروسية في المَملكة الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع الشخصيات والهيئات المشابهة في روسيا والأردن، نقاشاته العلمية في موضوع "الفلكلور الروسي"، وذلك بتدشين أمسية مواضيعية، تضمنَّت عروضاً فيديوية للتقويم والأغاني الروسية الطقسية بالذات، رافقها عَمَلانيَّة إثنوغرافية مُثيرة للاهتمام، برزت خلالها السيدة ألكسندرا نيكوليتشكينا بعملها المُتقن، الذي تَوَاصّلَ مع طقوس التقويم المُتحدِّرة من العصور القديمة، والتي تحوَّلت إلى موضوعة "الإملاء الإثنوغرافي للفولكلور الروسي وانعكاساته على الأردنيين والعرب"، وبخاصةٍ تلك العائلات المختلطة والتي تُعدُ بالألوف.
وبالتالي، أفضى هذا النشاط إلى إتمام تفعيل دور المواضيعية في التقارب الثقافي الأردني - الروسي، الذي نحتاج إليه اليوم أكثر من أي وقت مضى، حيث بات المجتمع الروسي يتطلع بالذات للعالم العربي والأردن لأجل تأصيل التفاهم والتعاون من خلال توسيع تعميم الثقافتين الروسية - الأردنية العربية على شعبينا الصديقين، سعياً لمزيدٍ من التفاهم المشترك بتوظيف السُّبُل الثقافية والفلكلورية المختلفة، القائمة على أرضية إنسانية تجمعهما، كون عالمينا العربي والروسي متآخيين بالمُصَاهَرة التاريخية، وفي العودةً على إحياء سِكك ودروب منطقة "أربات - أرباط"، بروافع التاريخ المُوغِل في مئات السنين، وهو الشاهد على مختلف الأحداث والنقلات الشاسعة في العلاقات الروسية - العربية - الأردنية وتلاقُحها، حيث انتشر العرب في "أرباط" موسكو الشارع والمنطقة، مِمَّا أفضى لتأسيس التفاهم فالتحالف الثنائي الشعبي بين عالمينا العربي والروسي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير