خلال افتتاحه معرض الصناعات الوطنية بمشاركة دولية.. الصرايرة: جميع المؤسسات تتجه إلى دعم الصناعة الوطنية

خلال افتتاحه معرض الصناعات الوطنية بمشاركة دولية.. الصرايرة جميع المؤسسات تتجه إلى دعم الصناعة الوطنية
الأنباط -
الأنباط – زينة البربور
افتتح العين المهندس جمال الصرايرة اليوم الخميس معرض الصناعات الوطنية في أرض المعارض الدولية في مكة مول، وذلك بالتعاون بين الشركة الاردنية الالمانية وشركة المدينة الذكية لتنظيم المعارض. وشهد المعرض حضور من الدول العربية المجاورة كمصر والدول الصديقة ضمت الباكستان وبنغلادش وايران وبروناي وفنزويلا والفلبين.
وفي تصريح لـ " للأنباط " قال الصرايرة، أن هذه المعارض تعرف المستهلك الأردني والعربي بالصناعات والمنتجات المحلية وجودتها من اجل تسويقها سواء في الداخل الاردني او في الخارج.
وذكر أن هناك اعباء كبيرة تتحملها الدولة وجميع الجهات التشريعية وذلك لتسهيل عملية التصنيع والتصدير وايجاد فرص عمل للشباب، لافتاً إلى الأهمية الكبيرة للصناعة حيث تعتبر احد الاعمدة الاساسية في الاقتصاد الوطني.
وأضاف ان جميع مؤسسات الدولة سواء التشريعية أو التنفيذية كالحكومة وغيرها من المؤسسات تتجه بكل السبل المتاحة الى تشجيع الصناعة ودعمها.
وأعرب الناطق الاعلامي لغرفة صناعة عمان محمد الصلاحات بدوره، عن تشجيع الغرفة الدائم لاقامة مثل هذه المعارض لأنها تعد فرصة لتعريف المواطنين والزوار من الخارج وممثلي البعثات الاقتصادية والسفارات الاجنبية في البلاد بالصناعة الوطينة وجودتها.
وأكد أن جميع المؤسسات الحكومية تدعم هذه المعارض ومشاركة أي شركة فيه، لافتاً إلى تحمل غرفة صناعة عمان جزء من تكلفة المشاركة.
وتابع أنه يأمل من خلال هذه المعارض تعزيز مبيعات الشركات الوطنية في السوق المحلي، وإقناع المواطن بزيادة الشراء من هذه البضائع للمساهمة في زيادة المبيعات وخلق فرص عمل جديدة.
وأضاف ان المعرض؛ تضمن مشاركة من عدة دول، مشيراً إلى أن هذه الدول ذات اسواق استهلاكية كبيرة، لكن حتى الان لم تستطع الأردن تعزيز مبيعاتها الى هذه الاسواق الخارجية، داعياً أن تحقق زيارات الوفود وممثلي البعثات الى البلاد نوعا من التكامل والتبادل بين الصناعات المحلية والخارجية.
وشاركت العديد من الشركات في المعرض، كشركة زلوم والغذاء الاول لصناعة الخضروات " اشتال"، والأردنية العالمية لإنتاج افران الغاز والغسالات وعيد دحدل وشركات أخرى.



تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )