الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

مجلس نقابة المقاولين يلتقي مقرري اللجان لوضع استراتيجية مؤسسية جديدة

مجلس نقابة المقاولين يلتقي مقرري اللجان لوضع استراتيجية مؤسسية جديدة
الأنباط - أكد نائب نقيب المقاولين فؤاد الدويري، تجميد العمل باستقالة 8 أعضاء من مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين، تغليبا لمصلحة المقاولين واستجابة لكبار المقاولين وعدد من النقباء السابقين.

وبين خلال لقاء نظمه مجلس نقابة المقاولين مع مقرري اللجان، أن تجميد الاستقالات يأتي أيضا لإعطاء المجلس فرصة للعمل على تصحيح المسيرة وإعادة ضبط البوصلة، لتصب في مصلحة النقابة أولًا وأعضاء هيئتها العامة ثانيًا، عازيا تقديم الأعضاء لاستقالاتهم من المجلس بعدم تحقيق غايات بنود برامجهم الانتخابية جراء تغييب العمل المشترك.

وأضاف الدويري أن لقاء المجلس مع اللجان المساندة يأتي لبناء استراتيجية مؤسسية جديدة يسير عليها المجلس في المرحلة القادمة، بالإضافة لإعلان فجر جديد لعلاقة مبنية على أسس واضحة تربط القنوات بين عمل اللجان وتنسيباتها مع مجلس النقابة.

وشدد على أن العمل النقابي الناجح يتمثل بالتشاور مع مكونات نقابة المقاولين ومنها اللجان النقابية، باعتبارها الذراع الرئيسي للنقابة التي تساعد في اتخاذ قرارات تصب في مصلحة قطاع الإنشاءات والمقاولين.

ووجه الدويري إلى ضرورة استمرار عقد لقاءات دورية كل 3 شهور مع مقرري اللجان للتباحث في مستجدات أعمالهم، مشيرًا إلى أن سلسلة اللقاءات مع مكونات نقابة المقاولين ستستمر دون توقف؛ إذ سيلتقي المجلس مع أمناء سر فروع النقابة ومجموعة من المقاولين من أصحاب الخبرة لإشراكهم في بلورة الاستراتيجية المؤسسية الجديدة.

ومن جانبه، قال أمين سر النقابة المهندس عبدالحكيم البستنجي، إن المجلس بصدد السير ضمن أطر محددة وواضحة لإرجاع النقابة إلى حالتها الطبيعية، من خلال العمل على اتخاذ القرارات النقابية الصحيحة، لافتًا إلى أن اللجان النقابية يجب أن تقوم بنشاطاتها واجتماعاتها ضمن أجواء مناسبة ومريحة.

فيما أشاد أمين صندوق المقاولين ياسين الطراونة، بتفاعلية عمل اللجان بالقيام باجتماعاتها ورفع تنسيباتها للمجلس، لافتًا إلى ضرورة تقديم رؤيا واضحة لكل لجنة للعمل ضمن فريق واحد بما يعود بالفائدة على جميع الهيئة العامة.

بدورهم، أعرب مقررو اللجان عن ارتياحهم وتفاؤلهم بالمرحلة القادمة، مستدلين بتفاعلية أعضاء مجلس نقابة المقاولين الذين يعملون على صياغة خارطة طريق أساسها مبني على التشاور والتشارك في اتخاذ القرارات التي تغلب مصلحة الهيئة العامة، مؤكدين على دعمهم للنهج الجديد من خلال استخدام معرفتهم ودرايتهم وإلماهم بقطاع الانشاءات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير