الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

برامج حزبية لبناء قدرات الشباب وخدمة المجتمع المحلي

برامج حزبية لبناء قدرات الشباب وخدمة المجتمع المحلي
الأنباط -
مريم القاسم 
      بلغ عدد الطلاب الناجحين بالثانوية العامة 67351 طالبا لعام 2022 ، بنسبة 63% ، منهم من سجل بالجامعات او بالكليات او معاهد التدريب ، منهم 21 الف طالب لم يلتحقوا بالجامعات او غيرها من المؤسسات التعليمية، مما يستدعي وضع برامج حزبية لدعم هذه الفئة من الشباب . 

اكد الامين العام لحزب النهج الجديد الدكتور فوزان الكايد ان هناك حالة من المتابعة والاحتقان في الشارع الحزبي فيما يتعلق ببرامج توظيف و التدريب الذي ينتهي بالتشغيل.
  
 وقال ان الفكرة يجب ان تتبلور بشكل قانوني لدى الاحزاب بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب ، مبينا ان الافضل لتحقيق اي برامج حزبية يكون بالتعاون مع جهات بعيدة عن الجهات الحكومية. 

واشار الى ان الحزب وضع برنامج دبلوم لتاهيل الشباب بشكل عام سواء طلبة الثانوية اللذين سجلو في الجامعات او الذين لم يسجلوا ، حيث يبدأ المشروع في تمكين وريادة الاعمال وينتهي بالتمكين السياسي ، موضحا ان هناك جزئيات اخرى بالتعاون مع جهات داعمة ، مثل المنظمات الدولية التي من الممكن ان تربطنا معهم تفاقيات قانونية ، لتمويل هذه المشاريع . 

وذكر الكايد ان حزب النهج الجديد هو اول حزب انشأ مركز تدريب ، اطلق عليه اسم مركز بناء القدرات وخدمة المجتمع المحلي ، يقوم عليه اعضاء الحزب من المدربين واصحاب الشهادات الاكاديمية والفنية، حيث نفذوا برامج متعددة منها ريادة الاعمال والتمكين السياسي.
   واضاف ان الحزب سيعمل بعد الانتهاء من اعمال مؤتمره العام على تفعيل مركز التدريب لاستهداف الفئات الشابة والاقل حظا، ببرامج تدمج التدريب المهاري والفني بمشاركة وتعاون مع الجهات التي تقدم خدمة التدريب الفني . 

وفيما يتعلق بالانتشار الجغرافي بين انه خلال العام تم عقد 43 مؤتمرا غطىت محافظات المملكة وتنفيذ جولات تحضيرية للمؤتمر العام ، موضحا انه سيكون بعد المؤتمر العام  مؤتمرات مصغرة تقعد في المحافظات مع انشاء مكتب بكل محافظة .

وذكر الكايد ان نسبة الشباب في الحزب تجاوزت45%  ممن هم تحت سن 35 عاما، ونسبة المراة في الحزب تجاوزت 55% .

وفي السياق ذاته قال الناطق الاعلامي باسم حزب ارادة طارق المومني ان الحزب يركز على الفئة العمرية ، بغض النظر عن طلاب الجامعات او المدارس او طلاب الكليات ، ومن اولويات الحزب الحوار مع هذه الفئة من الشباب اقل من 35 عاما ومحاولة اقناعهم بالانتساب لحزب ارادة ، لتلبية طموحهم ، وطموح الاردنيين بما سيطرحه من خدمات وبرامج وسياسات وخطط قابلة للتطبيق . 

وبين ان الاجتماعات التي نفذها الحزب تجاوزت 200 اجتماع استقطابي في  محافظات المملكة في 6 اشهر، موضحا انه في الشهر الحالي سيتم عقد 40 اجتماعا استقطابيا جزء كبير منها يستهدف فئة الشباب .

واشار المومني الى ان نسبة الشباب في الحزب تجاوزت 50% دون ال 35 عاما ، ونطمح لتكون 70% ، ونسبة المرأة 28% ونطمح ان تكون 50% .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير