الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

النقل والبنك الدولي يعقدان ورشة عمل حول السلامة على الطرق

النقل والبنك الدولي يعقدان ورشة عمل حول السلامة على الطرق
الأنباط -
عقدت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، ورشة عمل، حول "السلامة على الطرق" بالتعاون مع البنك الدولي، ضمن برنامج المساعدة الفنية لقطاع النقل لتحديث سياسة واستراتيجية قطاع النقل.
وبحسب بيان صحفي، قالت أمين عام وزارة النقل، المهندسة وسام التهتموني، إن الورشة تأتي كثمرة تعاون بين الوزارة والبنك الدولي، والتي تركز على محور السلامة على الطريق باعتباره محورًا مهما، لما له من أثر على حياة المواطنين الاجتماعية والاقتصادية.
وأضافت التهتموني أن رؤية الوزارة تنسجم مع تحديث سياسة السلامة على الطرق، وأن تحديث الاستراتيجية الوطنية للسلامة على الطرق متوافقة مع اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، المتمثل بضرورة وضع إستراتيجية وطنية شاملة للسلامة المرورية معززة ببرنامج تنفيذي وزمني تحدد فيه أدوار وواجبات المؤسسات المعنية، وتتضمن آلية لمتابعة وتقييم هذه الإستراتيجية.
وأشارت إلى الإحصائيات الصادرة عن مديرية الأمن العام والتي تشير إلى أن ما يقارب 160,600 حادث مروري وقع في العام 2021، نجم عنها 589 وفاة و737 إصابة خطيرة و6325 إصابة متوسطة و10423 إصابة بسيطة، وبكلفة مالية تقدر بــ 380 مليون دينار، علمًا أنَّ مجموع كلف الحوادث المرورية في آخر 5 سنوات بلغت أكثر من 1.6 مليار دينار.
واستعرضت الورشة نتائج التقييم الأولي للسلامة على الطرق، بحضور شركاء القطاع المعنيين وممثلين من وزارات ومؤسسات والدوائر الرسمية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير