"أورنج" و"جهد" تحتفلان بتخريج دفعة جديدة من "مراكز المرأة الرقمية"

أورنج وجهد تحتفلان بتخريج دفعة جديدة من مراكز المرأة الرقمية
الأنباط -


بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
"أورنج" و"جهد" تحتفلان بتخريج دفعة جديدة من "مراكز المرأة الرقمية"
 
احتفلت أورنج والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) والاتحاد الأوروبي بتخريج مجموعة من الشابات المنضمات لمراكز المرأة الرقمية، البرنامج الذي تنفذه الشركة مع جهد بالتعاون مع مشروع "مساحة الابتكار"، وهو ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻣﺪﺗﮫ ﺛﻼث ﺳﻨﻮات، ﯾﺘﻢ ﺗﻨﻔﯿﺬه ﺑﺪﻋﻢ ﻣﻦ اﻻﺗﺤﺎد اﻷوروﺑﻲ ﻣﻦ ﺧﻼل ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ اﻻﺑﺘﻜﺎر ﻣﻦ أﺟﻞ ﻧﻤﻮ اﻟﻤﺸﺎرﯾﻊ وﻓﺮص اﻟﻌﻤﻞ "اﺑﺘﻜﺎر اﻷردن"، وذلك بحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن، ماريا هادجيثودوسيو، الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، والمديرة التنفيذية لـ"جهد"، فرح الداغستاني.
وتمكّنت 130 شابة من إنجاز مشاريعهن عبر مراكز المرأة الرقمية الثمانية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، إذْ تندرج 3 من هذه المراكز ضمن مشروع "مساحة الابتكار"، وتم خلال الاحتفال توزيع الشهادات على خريجات البرنامج الذي حرص على دعم الشابات في كافة مناطق المملكة. 
وتقدّم مؤسسة أورنج، ذراع المجموعة للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية، دعمها لبرنامج مراكز المرأة الرقمية منذ إطلاقه، وذلك في إطار دعمها للمرأة في الدول التي تعمل فيها المجموعة من خلال المهارات الرقمية التي تساعدهن في تطوير مشاريعهن.
وأكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن، ماريا هادجيثودوسيو: "يتطلب المستقبل أشخاصاً متمكنين بالمعرفة، الطموح، الثقة والخبرة اللازمة للانضمام إلى سوق العمل والمهن المستقبلية، ما يستدعي المزيد من المهارات الرقمية. إنّ الاتحاد الأوروبي يواصل دعم تزويد الأشخاص بهذه المهارات في المملكة، بالتماشي مع رؤية التحديث الاقتصادي الوطنية وأولويات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي. نسعى إلى تمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز مشاركتها، وذلك ضمن العديد من الأهداف التنموية".
وهنأ الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، الخريجات، متمنياً أن يواصلن شغفهن في التقدم بمشاريعهن، ولافتاً إلى أن استراتيجية أورنج للمسؤولية الاجتماعية تهدف لتعزيز التمكين الرقمي في المجتمعات المحلية، حيث يزوّد هذه البرنامج على مدار 6 أشهر المشاركات بالمهارات الرقمية والتسويقية والشخصية والإدارية اللازمة لتعزيز مساهمتهنّ في النمو الاقتصادي والمجتمعي.
وأشاد ماريني بالشراكة المتينة مع "جهد" من أجل دعم الشابات في مختلف محافظات المملكة عبر برنامج مراكز المرأة الرقمية الذي وصل عدد المستفيدات منه حتى الآن إلى 307 شابة، وكذلك بالتوسّع الذي تمّ في مناطق عدّة بفضل مشروع "مساحة الابتكار" المموّل بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، مؤكّداً أن الاقتصاد الرقمي يتطلب تطوير المهارات الرقمية والمطلوبة على أوسع نطاق ممكن.
بدورها، أكدت المديرة التنفيذية لجهد، فرح الداغستاني، في حفل التخريج، إيمان الصندوق خلال مسيرته منذ 45 عاماً بأهمية التعليم والتدريب لتحقيق التنمية البشرية، ومشاركة المرأة خاصة الاقتصادية بما يوفر سبل عيش مستدامة لها ويعزز من دورها القيادي في المجتمع.
وقالت الداغستاني إن مراكز المرأة الرقمية مكنت السيدات والشابات من إيجاد مساحة ابتكارية داعمة، وتوفير التدريب اللازم لهن على مهارات التسويق الإلكتروني، وإيجاد مشروعات مدرة للدخل قادرة على المنافسة في السوق المحلي، وإدارتها وتسويق منتجاتها إلكترونياً، إضافة الى توفير فرص عمل للعديد من النساء في مناطقهن.
وأعربت الداغستاني، عن تقديرها لدور أورنج الأردن في دعم مشروع مراكز المرأة الرقمية لدى جهد، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجانبين منذ 21 عاماً، بهدف تمكين جميع فئات المجتمع من المشاركة في التنمية الاقتصادية، كما ثمّنت دور الاتحاد الأوروبي في شمول 3 مراكز رقمية للمرأة لدى جهد ضمن مشروع مساحة الابتكار، بالإضافة إلى حاضنة الأعمال (BIG) في مركز جهد بمحافظة العقبة.
ويعمل مشروع "مساحة الابتكار" المموّل من الاتحاد الأوروبي على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، 5 أكاديميات برمجة جديدة، و5 مختبرات تصنيع، و8 مسرّعات نمو للشركات الناشئة وحاضنات للأعمال، فضلاً عن ملتقى الابتكار الذي تم إطلاقه مؤخراً في قرية أورنج الرقمية بعمّان.
وتعد هذه المبادرة مشروعاً رائداً على مستوى الأردن ووجهة تجمع كل ما يلزم للإبداع الرقمي والدعم الريادي، حيث ستعمل على تعريف المزيد من الشباب على الثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص الهامة التي من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.

- انتهى-




ﻧﺑذة ﻋن ﺑرﻧﺎﻣﺞ اﺑﺗﻛﺎر اﻷردن:
"اﻻﺑﺗﻛﺎر ﻣن أﺟل ﻧﻣو اﻟﻣﺷﺎرﯾﻊ وﻓرص العمل" )اﺑﺗﻛﺎر اﻷردن (ھو ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﺑﻘﯾﻣﺔ 20 ﻣﻠﯾون ﯾورو ﻣﻣول ﻣن اﻻﺗﺣﺎد اﻷوروﺑﻲ. اﻟﮭدف اﻟﻌﺎم ﻟﻠﺑرﻧﺎﻣﺞ ھو دﻋم اﻻﺑﺗﻛﺎر اﻟذي ﯾﻘوده اﻟﻘطﺎع اﻟﺧﺎص واﻟذي ﯾﻣﻛن أن ﯾدﻓﻊ اﻟﺗﻧﻣﯾﺔ اﻻﻗﺗﺻﺎدﯾﺔ اﻟﺷﺎﻣﻠﺔ وﯾﻌزز اﻟﺗﻐﯾﯾر اﻟﻣﻧﮭﺟﻲ ﻓﻲ اﻟﻣؤﺳﺳﺎت اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ وﻧظﺎم اﻻﺑﺗﻛﺎر ﻓﻲ اﻷردن. ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻟﻐﺎﯾﺔ ﻋﺎم 2024، ﻣن ﺧﻼل ﺛﻼث ﻣﻧﺢ. اﻟﻣﻧﺣﺔ اﻷوﻟﻰ "ﺧرﯾطﺔ اﻟطرﯾق ﻟﺗوﺳﯾﻊ ﻧطﺎق اﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻣﺗﻧﺎﻣﯾﺔ" ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذھﺎ ﻣن ﻗﺑل إﻧدﯾﻔر اﻷردن ﺑﺎﻟﺷراﻛﺔ ﻣﻊ ﺑﯾوﻧد ﻛﺎﺑﯾﺗﺎل وأواﯾﺳس .500 واﻟﻣﻧﺣﺔ اﻟﺛﺎﻧﯾﺔ، اﻧﺷﺎء ﻣرﻛز اﻻﺑﺗﻛﺎر اﻷردﻧﻲ ﻟﻠﺛورة اﻟﺻﻧﺎﻋﯾﺔ اﻟراﺑﻌﺔ (InJo4.0) ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذه ﻣن ﻗﺑل ﺗﺣﺎﻟف ﺷرﻛﺎت أردﻧﻲ أورورﺑﻲ ﺑﻘﯾﺎدة ﺷرﻛﺔ ﺳﺎم ﻟﻠﮭﻧدﺳﺔ واﻟﺗﺟﺎرة. ﺑﺎﻟﺷراﻛﺔ ﻣﻊ ﻏرﻓﺔ ﺻﻧﺎﻋﺔ ﻋﻣﺎن وﺷرﻛﺔ اﺑﺗﻛﺎر، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺷرﻛﺗﯾن أوروﺑﯾﺗن ھﻣﺎ TTA وTech .Tum أﻣﺎ اﻟﻣﻧﺣﺔ اﻟﺛﺎﻟﺛﺔ، "ﻣﺳﺎﺣﺔ اﻻﺑﺗﻛﺎر" ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذھﺎ ﻣن ﻗﺑل ﺷرﻛﺔ أوراﻧﺞ اﻷردن. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://www.facebook.com/InnovateJO

نبذة عن  Orangeالأردن 
تعد  Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، والخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 4,3 مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن. 

تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.
من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.  
لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

نبذة عن Orange 
تعتبرOrange  أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.5 مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل الى 140,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيهم 78,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 271 مليون زبون حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيها 224 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و23 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Orange Business Services لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com
أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )