بمشاركة 500 من الدول العربية والاجنبية٠٠ انطلاق مؤتمر الاتحاد العربي للاسمنت

بمشاركة 500 من الدول العربية والاجنبية٠٠ انطلاق مؤتمر الاتحاد العربي للاسمنت
الأنباط -
 زينة البربور

افتتح وزير الصناعة والتجارة يوسف محمود الشمالي صباح اليوم الثلاثاء المؤتمر السنوي للاتحاد العربي للاسمنت ومواد البناء في فندق الكمبنسي في عمان، وذلك تحت رعاية الملكية السامية وبحضور رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي سمو الأمير نايف بن سلطان، وقد شارك في المؤتمر اكثر من 500 مشارك من الدول العربية الشقيقة والدول الاجنبية الصديقة.

أكد مدير غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي أن هذا المؤتمر يعتبر فرصة كبيرة للتشبيك بين المصانع الاردنية وصناعة الاسمنت العربية لافتا أنها منصة مهمة لتطوير الصناعة المحلية للاسمنت ومواد البناء مبينا أن المنطقة العربية تملك قدرات هائلة جدا وهذا ما جعلها رائدة في صناعة الاسمنت ومواد البناء.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الأنباط" أن المشاركة الاردنية تضمنت مصانع الاسمنت الاردنية وبعض المصانع المرتبطة بصناعة الاسمنت كمصانع الكيماويات والتغليف وشركات قطع الغيار، وهذا ما جعل المؤتمر فرصة كبيرة للشركات الاردنية للتعرف على الصناعة العربية من جهة والاطلاع على آخر تطورات التكنولوجيا العالمية المتعلقة بصناعة الاسمنت من جهة أخرى، لافتاً الى مشاركة أكبر شركات في العالم لبناء مصانع الاسمنت وتطوير خط الانتاج في المؤتمر.


وبينت شركة المعاصرون لصناعة الاكياس البلاستيكية إحدى الجهات المشاركة في المؤتمر لـ " للأنباط " أنها متخصصة في صناعة الاكياس البلوبلورين التي تتضمن الاكياس الصغيرة واكياس البلف واكياس الجامبو بعكس الاكياس الكبيرة التي تصل حمولتها الى حوالي 2 طن، كما تعد جزء من مجموعة المعاصرين المتخصصة في صناعات الحديد والاسمنت والدهانات..

وبين الممثل لمصنع حديد الامارات المتحدة أن المصنع يشارك سنويا بالمؤتمر السنوي للاتحاد العربي للاسمنت ومواد البناء، وهو مجموعة مصانع مواد البناء متضمن مصنع حديد الامارات ومصنع الامارات للاسمنت ومصنع الامارات للطابوق ودراي مورتر، بالاضافة الى مصانع انابيب ومصنع اكياس الاسمنت الورقية.

وأشارت  شركة "Cicsa" أنها تعمل  في أكثر من 60 دولة في جميع أنحاء العالم وهي إحدى الشركات العالمية في تصنيع انظمة السلاسل لحلول معالجة المواد السائبة مع التركيز على سلاسل الوصلات الفولاذية المستديرة والميكانيكية والمطروقة، وتعد هذه المشاركة الاولى لها في المؤتمر السنوي.

من الجدير ذكره أن المؤتمر السنوي للاتحاد العربي للاسمنت ومواد البناء يقام سنويا في احدى الدول العربية  وقد حظيت الاردن للمرة الثانية على مدار الخمس سنوات الماضية أن يقام فيها
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )