الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

لقاء يبحث احتياجات عجلون للمشاريع التنموية

لقاء يبحث احتياجات عجلون للمشاريع التنموية
الأنباط -
بحث رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزة الزغول، اليوم الثلاثاء في قاعة القرية الحضرية، خلال لقائه وفدا من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، أبرز الاحتياجات للمشاريع التنموية الأكثر أهمية في البلدية.
وأكد الزغول ضرورة الانتقال في العمل البلدي من الدور الخدمي إلى الدور التنموي المستدام من خلال تهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة لاستقطاب الاستثمارات وإقامة مشاريع تنموية مدرة للدخل.
وأشار إلى أهمية وضع الأطر الرئيسة وحصر الاحتياجات الأساسية للمشاريع الأكثر أهمية للبلدية بهدف البناء عليها مستقبلاً، مبينا أنه جرى الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية للعديد من المشاريع الاستثمارية والتنموية التي من شأنها المساهمة بتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وزيادة إيرادات البلدية بما يعزز دورها التنموي ويمكنها من رفع حجم موازنتها لتتمكن من سداد مديونيتها التي تقدر بـ 11 مليون دينار.
وبين الزغول أن البلدية فازت بمشروع "سوق ريف عجلون" الابتكاري وجرى إحالة المشروع بقيمة مليون دولار ،منوهاً بمشروع الحديقة البيئية في منطقة عنجرة، والتي أقيمت على مساحة 43 دونما، حيث جرى تجهيزها بالطرق والإنارة وتخصيص 3 دونمات كمرافق عامة وممرات بيئية وبازار دائم لعرض المنتجات العجلونية.
وأضاف أن البلدية بصدد إقامة مشروع مزرعة الخلايا الشمسية بقدرة 950 كيلو واط على قطعة أرض بمساحة 20 دونم، ما سيوفر 75 بالمئة من فاتورة الكهرباء السنوية التي تدفعها البلدية، والتي تقدر بمليون دينار، مشيراً إلى نية البلدية إقامة مشروع مجمع تجاري من خمسة طوابق، يتكون من مخازن تجارية وطابق لإقامة سوق للخضار والفواكه للتخلص من البسطات العشوائية وطابق لمحال بيع الدواجن للتخلص من النتافات المنتشرة في وسط مدينة عجلون .
وبين أعضاء فريق برنامج دعم البلديات الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إن هذه اللقاءات تهدف إلى تحديد الأولويات بالنسبة للبلديات حول استثمار الإدارة المحلية وخدمات البلديات والإدارة المالية والتشريعات وإشراك المجتمع المحلي وإدماج النوع الاجتماعي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير