المفرق

هيئة شباب كلنا الأردن في المفرق تعقد جلسة حوارية حول مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
عقدت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية جلسة نقاشية حول "مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي" في مقر المفرق شارك فيها مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي. 

وقال  الدكتور الحسامي ان اللقاء جاء لاطلاع الجميع على محاور هذه الرؤية والتي تتطلب الاستثمار الأمثل لموارد الأردن بالشكل الصحيح وبما يوفر فرص العمل المناسبة لأبناء الوطن وهذا يحتاج شراكة ما بين القطاعين العام والخاص لإنجاح هذه الرؤية الاقتصادية. 

وأشار الدكتور الحسامي إلى أن الرؤية تبنت رؤية التحديث الاقتصادي مجموعة من محركات النمو الرئيسية لتعظيم المكاسب والنتائج المتوقعة من التنفيذ وخصوصا مجالات الريادة والابتكار
وأكد  الدكتور الحسامي ان هذه الرؤية جاءت أيضا لمساعدة الصناعة الأردنية ومواجهة الصعاب من خلال العمل وضع التشريعات والقوانين الناظمة لذلك وبما يحقق نقلة نوعية في الاستثمارات والتطور وفق رؤية جديدة لتحقيق التنمية الاقتصادية وبمجالاتها المختلفة. 

مدير عام هيئه شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة أكد من جانبه أهمية هذه الجلسات الحوارية التي تنظمها الهيئة  والتي تعتبر ضمن سلسلة من الجلسات التي ستعقدها الهيئة في مختلف محافظات المملكة.

 وأشار الزواهرة إلى أن الحوارات مع الشباب وأبناء المحافظات حول رؤية التحديث الاقتصادي من شأنها أن تسهم في إنجاح التشاركية في العمل والاستماع إلى أصحاب العلاقة لأهمية هذه الرؤية في تحقيق المزيد من تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بمستوى الأداء الاقتصادي. 

منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة المفرق اسلام الحوامدة أوضح من جانبه نجاح الجلسة الحوارية والتي قدم خلالها الحضور الملاحظات وغيرها من المبادرات الهادفة لإنجاح هذه الرؤية والتعريف أكثر على مخرجاتها وتنفيذ آلية العمل وبما تحقق الفائدة على المواطنين. 

وبين الحوامدة ان مشاركة الهيئة وتنظميها لمثل هذه الجلسات الحوارية لتعمييم الفائدة على أبناء محافظة المفرق وبيان النتائج المتوقعة من مخرجات التحديث الاقتصادي والتي من شأنها أن تسهم أيضا في توفير البرامج والمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والاستثمارية وتشغيل شباب الوطن في المستقبل. 

وفي ختام الجلسة الحوارية التي حضرها جمع غفير من أبناء محافظة المفرق دار نقاش موسع أجاب خلالها الدكتور الحسامي على أسئلة واستفسارات الحضور.
 
يشار إلى أن رؤيةُ التحديث الاقتصادي للمملكة المنبثقة عن مخرجات ورشة العمل الاقتصادية الوطنية بتوجيهات ملكية سامية، على ركيزتين استراتيجيتين، الأولى تتمحور حول رفع مستويات النمو المستدام والشامل من خلال إطلاق كامل الإمكانات الاقتصادية للمملكة، في حين تتمحور الثانية حول المجتمع مستهدفةً النهوض بنوعية الحياة للمواطنين لضمان مستقبل أفضل.

وسيتم تنفيذ الرؤية مــن خلال ثمانية محــركات لنمـو الاقتصاد، تغطــي 35 مـن القطاعـات الرئيسـة والفرعيـة، وتتضمـن أكثـر مـن 366 مبـادرة، جـرى وضـع وصـف تفصيلـي لـكل منهـا، وتحديد الأهداف ومؤشـرات قيـاس الأداء والجهات المسـؤولة عـن التنفيـذ ضمـن إطـار زمنـي متسلسـل ومرحلـي. 

  وبرنامج التمكين الاقتصادي في الهيئة يهدف الى تعزيز ثقافة الحوار لدى الشباب ومشاركتهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية وربطهم مع أصحاب الخبرة من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية وصناع القرار وطرح افكارهم وتحديد اولوياتهم، اضافة الى رفع قابلية التشغيل من خلال التشبيك مع الفعاليات الاقتصادية المولدة لفرص العمل من خلال الدورات التدريبية والجلسات والورشات التوعوية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )