الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

الصفوري : مساقات الاعلام الرقمي تؤهل الطلبة في مجالات التقنيات الرقمية

الصفوري  مساقات الاعلام الرقمي تؤهل الطلبة في مجالات التقنيات الرقمية
الأنباط -
الرجبي : الاعلام الرقمي ينظم ما يبث عبر منصات التواصل الإجتماعي

الأنباط – يارا بدوسي

قال رئيس قسم الإعلام الرقمي في جامعة الشرق الأوسط الدكتور محمود الرجبي، أنه يعتقد وجود حياة تدريسية متخصصة بالإعلام الرقمي في الجامعات الأردنية الى حد ما، وأن بعض المؤسسات تسير بالإتجاه الصحيح في هذا المجال، مؤكدا أن أهمية الإعلام الرقمي تكمن وظيفته في تنظيم ما يبث و ينشر عبر المنصات الرقمية، وأشار الى أنه يعتبر "منصات التواصل الإجتماعي" أحد وسائل الإعلام الأساسية .
وأكد على أن دراسة الإعلام الرقمي تقود الى صناعة اعلامي شامل، من خلال التركيز على اتقان تقنيات الإعلام الرقمي كـ المونتاج والإنفوجرافيك وإنتاج المحتوى إضافة الى مهارات الصحفي الأساسية كالتحرير وكتابة التقارير.
ودعا إلى ضرورة التركيز في منازلنا وداخل الأسرة الواحدة على موضوع صناعة محتوى يتضمن أبعاد أخلاقية ومعايير معينة، ودمج مواد التربية الإعلامية حتى بالمناهج المدرسية.
من جهة أخرى، بين عميد كلية الإعلام في جامعة الزرقاء الدكتور" أمجد الصفوري" ، إن دراسة الإعلام الرقمي تتيح الكثير من فرص العمل أمام خريجي الإعلام وتمكن الصحفي من التعامل مع المنصات الرقمية ومواقع التواصل الإجتماعي من الناحية الإعلامية، بما يتفق مع القواعد المهنية والأخلاقية لمهنة الإعلام.
وتابع في حديثه مع "الانباط"، أن المساقات التي تدرس بكليات الإعلام الرقمي تشتمل على تطبيقات رقمية تؤهل الطالب في مجال التقنيات الرقمية وبما يتوائم مع متطلبات سوق العمل، إضافة الى مساقات الصحافة، والإذاعة والتلفزيون المعتمد تدريسها في كليات الإعلام، موضحا أن الجامعات الأردنية استحدثت مؤخرا برامج خاصة لمواكبة التطورات في مجال الإعلام الرقمي على مستوى البكالويوس ، وتم طرح برنامج متخصص بالإعلام الرقمي على مستوى الماجستير في" جامعة الزرقاء".
ونوه، أن مجال الإعلام الرقمي يحتاج الى أعضاء هيئة تدريس يمتلكون مهارات متعددة، مؤكدا أن هذا النهج معتمد بكليات الإعلام من خلال اشراك أساتذة الإعلام في دورات متقدمة بالتحرير الرقمي، وصحافة البيانات، والهاتف المحمول، والتطبيقات الرقمية الإلكترونية، والإنفوجرافيك، إضافة الى المونتاج الرقمي، مشيرا إلى أن اعتماد مواد الإعلام الرقمي بوظيفتها التحليلية والتوصيفية تحقق فائدة لكافة القطاعات وتقدم مواد متخصصة بشكل أعمق وبما يخدم القارئ.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير