الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

مدارس خاصة لا تلتزم بقرار تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي

مدارس خاصة لا تلتزم بقرار تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي
الأنباط -
درويش: للتوقيت آثار سلبية على الطلبة ووهدان يطالب التربية الاهتمام بمصلحة الطلبة
الانباط – شذى حتامله
شكا العديد من اولياء الامور من عدم التزام بعض المدارس الخاصة بـ قرار مجلس الوزراء القاضي بـ تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي، معبرين عن قلقلهم وتخوفهم من ذهاب ابنائهم الطلبة قبل شروق الشمس على حد وصف شكواهم لـ " الانباط ".
نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني في تصريحات خاصة لـ " الانباط " أوضح أن هناك مجموعة من الأهالي رفضوا العمل بالتوقيت الصيفي، ومجموعة اخرى أيدت القرار، مبينا أن التعليم الخاص عموما يميل إلى عودة الدوام إلى سابقه في السنة الماضية بسبب ظروف الكثير من الاهالي، مؤكدا أن التعليم الخاص قام برفع كتاب لوزارة التربية والتعليم إلا انه لم يتلقى اي رد .
وبـ المقابل قال الخبير التربوي محمود درويش أن هناك العديد من المدارس الخاصة التي لا تمتثل لـ قرار مجلس الوزراء بـ تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي، مبينا ان الدوام مع تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي يمكن ان يكون له تاثيرات سلبية بالنسبة لطلبة المدارس؛ خاصة الاهل يرسلون ابنائهم في وقت مبكر والمدارس خالية، ما يسبب ارباك وتوتر لدى اولياء الامور والطلبة على حد سواء .
واشار درويش إلى الجانب الايجابي في تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي المتمثل بـ أن الوزارة ستنهي الفصل الدراسي مبكرا وستغلق المدراس قبل الشتاء.
وفي السياق ذاته قال الخبير التربوي احمد وهدان ان تأخر الطلبة عن الحصص الصباحية نتيجة الازدحامات المرورية يتسبب في إرباك الطلبة وتضارب البرامج مع الالتزامات والمراكز التعليمية والحصص الاضافية، مضيفا أن ذلك يتسبب بتاخر الطلبة في موعد العودة وحلول الظلام في فصل الشتاء خاصة لطلبة المراحل العليا والجامعات خاصة للطالبات وخوفهن من عوائق الطريق والامان.
واضاف، أنه لا يتم استغلال ذروة النشاط العقلي الصباحية وتوظيفها في المواد التي تحتاج الى تركيز اكتر كـ الرياضيات والمواد العلمية، إضافة إلى عدم استغلال الفترة المسائية للمراجعة، موضحا انه لا يوجد لدى الطالب متسع من الوقت لمراجعة ما اخذه في نفس اليوم.
مطالبا الوزارة أن يهتموا بـ مصلحة الطلبة وتقدمهم لا احباطهم وتراجعهم عن تحقيق علامات افضل في موادهم .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير