الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

السفير الأذربيجاني يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الأردن

السفير الأذربيجاني يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الأردن
الأنباط -
أكد السفير الأذربيجاني في عمان، إيلدار سليموف، حرص بلاده على تعزيز وتنمية التعاون المشترك مع الأردن في شتى المجالات الثقافية والأكاديمية والاقتصادية وغيرها.
وأشار، خلال حفل إشهار كتاب "شوشا- عاصمة أذربيجان الثقافية"، بنسخته العربية، الذي استضافه مركز دراسات الشرق الأوسط، أن الصراع انتهى بين أذربيجان وأرمينيا، وأن الطريق ممهدة للجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق سلام، مؤكد أن توقيع اتفاقية سلام بين الدولتين سيجلب السلام الدائم والتنمية والازدهار في المنطقة.
وأشاد رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط، جواد الحمد، بجهود سفارة أذربيجان في عمان ودورها في توطيد وتعزيز العلاقات الأردنية – الأذرية المشتركة، مشيرا إلى أن أذربيجان تعد أنموذجا لدولة إسلامية فاعلة بقوة، وهي دولة داعية للسلام بين الشعوب وتجسد نموذج ومفهوم الحضارة الإسلامية.
وقال الأمين العام للجنة الوطنية في جمهورية أذربيجان للتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، سيمور فاتالييف، إن أذربيجان رسخت سياسة التعددية الثقافية والتسامح الديني ليرقى إلى مستوى سياسة الدولة وهي البيئة القائمة على التنوع القومي الثقافي والتسامح العرقي الديني والتي جعلت من أذربيجان فضاء رحبا للحوار بين الثقافات وتعايش مختلف القوميات والديانات.
وأشار إلى أهمية مدينة شوشا التي تعتبر عاصمة أذربيجان الثقافية ومعهدا موسيقيا للشرق وموطنا لعدد من الشخصيات المرموقة التي تندرج في القائمة الأولية.
ووصف استاذ العلاقات الدولية، إيلتشين أحمدوف، العلاقات الأردنية الأذربيجانية بأنها تتمتع اليوم بنموّ على مستوى عال، وتشهد تطورا في مختلف المجالات.
وقال مدير مركز دراسات الشرق الأوسط، بيان العمري، إن المركز استضاف هذه الفعالية انطلاقا من رؤيته الفكرية ورسالته العلمية والاستراتيجية، ولتوطيد علاقات الأردن مع دول العالم العربي والغربي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير