الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

"حماية المستهلك" تدعو الى الشراء من الاماكن القريبة وترشيد الاستهلاك

حماية المستهلك تدعو الى الشراء من الاماكن القريبة وترشيد الاستهلاك
الأنباط -
حماية المستهلك: تدعو الى الشراء من الاماكن القريبة وترشيد الاستهلاك
دعت حماية المستهلك المواطنين و ربات البيوت الى شراء الخضار والفواكه وباقي السلع التموينية من المحلات الصغيرة الفرعية القريبة من أماكن سكناهم والتي لا تتطلب وسائل نقل من جهة و بسبب انخفاض اسعارها وخاصة الخضار والفواكه عما تباع عليه في المحلات الكبيرة والمولات مما سيوفر من فاتورة الشراء اليومية من جهة أخرى.
وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك إن الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها تستوجب من الجميع التريث والانتباه قبل عملية الشراء والبحث عن الاماكن والمحلات التي تكون فيها اسعار الخضار والفواكه والسلع التموينية وباقي السلع معتدلة الاسعار وغير مبالغ فيها.
واضاف الدكتور عبيدات انه يفضل أن تكون عملية الشراء لمرة واحدة أو مرتين في الاسبوع وذلك توفيرا للجهد والوقت وايضا للتخفيف من فاتورة شراء المشتقات النفطية (البنزين والسولار) التي اصبحت تشكل عبئا ثقيلا على ميزانية الاسر.

واشار الدكتور عبيدات اننا الان اصبحنا على مشارف فصل الشتاء مما يعني زيادة في فاتورة شراء المحروقات (الكاز والسولار والغاز) والتي ارتفعت اسعارها خلال الاشهر الماضية بشكل كبير وهذا الأمر يعني مصاريف اضافية على فاتورة الشراء المنزلية مما يستوجب وضع خطة لترشيد الاستهلاك على كافة المشتريات اليومية والابتعاد عن شراء السلع والكماليات الغير ضرورية والتي من الممكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي وتأجيل شراؤها في المستقبل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير