الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

وزير الثقافة تفتتح متحف الحياة البرلمانية في معان

وزير الثقافة تفتتح متحف الحياة البرلمانية في معان
الأنباط -
 جواد الخضري
أكدت وزير الثقافة السيدة هيفاء النجار على أن الحديث عن القصة الوطنية الاردنية والسردية الاردنية ، يؤكد على أن الحياة السياسية والحزبية وتكريس الديمقراطية جزء من مكونات الدولة وهذا جميعه يقع في صميم عمل وزارة الثقافة ، وذلك خلال إفتتاح متحف الحياة البرلمانية التنقل بمركز سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني الثقافي بمدينة معان . وأضافت بأن المتحف المتنقل سيتم نقله للعرض في كافة محافظات المملكة ليطلع أبناء الوطن على بداية الحياة السياسية في المملكة الاردنية الهاشمية منذ عهد الإمارة التي وضع أسسها الملك المؤسس الملك عبدالله الأول ، ويشمل المتحف على إطلالة على الدستور في عهد المغفور له الملك طلال ، ثم الإنتقال إلى الإطلالة في عهد المغفور له بإذن الله الملك الحسين حول الحياة السياسية والبرلمانية ، وأضافت النجار بأن الإطلالة التي نشهدها في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني رسخت قواعد القصة الوطنية والسردية الاردنية بنظرة مستقبلية مبنية على التحديثات الإقتصادية والسياسية وهذا ما يؤكد على رؤية الحياة السياسية والحزبية والديمقراطية بأنها جزء من مكونات الدولة في حياتنا يقع في صميم عمل وزارة الثقافة ليكون الفعل الثقافي مستدام لتعزيز نوعية الحياة العامة . من جانب أخر قدم مدير المتحف م ماهر نفش شرح مستفيض عن الحياة البرلمانية في الاردن وما يضمه المتحف من صور تمثل الحياة السياسية والحزبية والبرلمانية .
النجار قامت خلال الحفل بتكريم أوائل طلبة المدارس الأساسية والطلبة المبدعون في مجالات القصة والشعر والأدب وحفظة القران الكريم بحضور عدد من المسؤولين بالمحافظة وعدد كبير من المهتمين من المجتمع المحلي الذين أبدوا إعجابهم بما يعرضه المتحف .
كما قامت النجار بعد ذلك بزيارة للواء الشوبك حيث زارت بيت الشوبك الثقافي ومنتدى الشوبك الثقافي وكوخ الغريب للأعمال الفنية الذي يقدم عدد من اللوحات الفنية المتنوعة والتقت أيضا بالهيئات الثقافية باللواء حيث استمعت للمطالب مؤكدة على تقديم الدعم من خلال الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير