المفرق

شمول بلديات المفرق واربد والزعتري والجنيد واليرموك بقرعة اختيار العاملين

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة 
أكد مدير مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي المهندس توفيق الخواطرة أهمية الوضوع والشفافية لعمل الاستراتيجية في توظيف العمال بالمشاريع الابتكارية والمنح البلدية.

وأضاف المهندس الخواطرة الجهود المبذولة من قبل الجميع لإنجاح أهداف الاستراتيجية لخدمة الجهات المستهدفة من البلديات بمثل هذه المشاريع.

 عبدالله اللحام من "منظمة العمل الدولية"  استعرض من جانبه منهجية القرعة .

وأشار إلى أن  الاستراتيجية تهدف الى توضيح اجراءات توظيف العمال في مشاريع البلديات الفائزة في المنح الابتكارية والبلديات المشاركة في المنح البلدية "المرحلة الثانية" وستنفذ البلدية هذه الاستراتيجية بالتعاون والتنسيق مع وحدةة إدارة مشروع خدمات البلدية والتكيف الاجتماعي والدعم التقني المقدم من منظمة العمل الدولية وذلك وفقا لشروط مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي فهناك نسب اشغال محددة للعمالة في مشاريع "المنح الابتكارية والمنح البلدية" المرحلة الثانية المتعلقة بالفئات الاربع التالية :
"الاردنيون والسوريون والإناث  وذوي الاعاقة" حيث يجب ان يكون 70% من الاردنيين و30% من السوريين و10% على الاقل من النساء و3% من ذوي الاعاقة.
وبين بأنه  يجب ضمان ما يكفي من المتقدمين غير المهرة من هذه الفئات الاربع "الاردنيون والسوريون والاناث وذوي اعاقة" وذلك لإشغال النسب "الحصص" المخصصة واستبدال العمالة غير الماهرة المختارين إذا لزم الأمر حيث تهدف الاستراتيجية الى جذب ما لا يقل عن 2،5 ضعف عدد المتقدمين لإشغار الوظائف المتاحة في مشاريع المنح الابتكارية والمنح البلدية للمرحلة الثانية. حيث يتم اختيار  العمالة المؤهلة المستوفين لشروط التوظيف من غير الماهرة في قرعة عامة لكل مشروع في المنح الابتكارية والمنح البلدية المرحلة الثانية في كل بلدية مشاركة لضمان اختيار العمالة غير الماهرة بطريقة شفافة وعادلة.

وحول اختيار العمالة غير الماهرة من خلال القرعة حيث ان عملية القرعة لاختيار العمالة عشوائيا تمت من بين اربع فئات رئيسية : الاشخاص ذوي الاعاقة من الجنسيتين ومن كلا الجنسين ، والنساء من الجنسيتين والرجال السوريين والرجال الأردنيين.

يشار إلى أنه تم قرعة مشاريع بلدية اربد الكبرى ، وقرعة مشروع بلدية المفرق الكبرى ، وقرعة مشروع بلدية اليرموك الجديدة ، وقرعة مشروع بلدية الزعتري والمنشية ، وقرعة مشروع بلدية الجنيد.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )