الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

الأمير مرعد يكرم محافظ اربد ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المجلس

الأمير مرعد يكرم محافظ اربد ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المجلس
الأنباط -
الأمير مرعد يكرم محافظ اربد ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المجلس

التقى سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في مقر المجلس اليوم، محافظ أربد رضوان العتوم ورئيس مجلس المحافظة خلدون بني هاني ونائبه وعدد من أعضاء المجلس.

وعبر سموه خلال اللقاء عن شكره وسعادته الكبيرة بالتعاون والشراكة الدائمة التي تربط المجلس الأعلى بمحافظة اربد ومجلس المحافظة، ودورهم الداعم لقضايا حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأكد سموه على أهمية تعميم هذه التجربة لتشمل كافة محافظات المملكة.

وأشاد سموه، خلال اللقاء، بالجهود المبذولة من قبل محافظ اربد ومجلس المحافظة في مجال جعل موازنة المجلس التنفيذي دامجة وداعمة لقضايا حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتضمينها للمخصصات المالية اللازمة لتوفير متطلبات إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن المشاريع المطروحة والمشاريع قيد التنفيذ، وذلك إنفاذاً لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لسنة 2017، واستراتيجية إمكانية الوصول المنبثقة عنه.

وفي معرض حديثه خلال اللقاء، أعرب سموه عن استعداد المجلس التام للاستمرار في تقديم الدعم الفني والاستشاري اللازم، خاصة في المشاريع المعنية بتوفير بيئات ومناطق دامجة ومهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن الأماكن الحيوية وفقاً لكودة متطلبات بناء الأشخاص ذوي الإعاقة وأفضل الممارسات الدولية.

وأشاد محافظ اربد بالدور الذي يقوم به المجلس في اطار قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة، والخطط الاستراتيجية المنبثقة عنه للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من ممارسة حقوقهم.

بدوره، أشار رئيس مجلس المحافظة بأن المحافظة ومجلس المحافظة يوليان موضوع توفير متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للمرافق والخدمات العامة باستقلالية أهمية كبرى، مؤكداً على أهمية وجود آليات لاستدامة واستمرارية العمل لضمان تضمين كافة مشاريع مجلس المحافظة للمتطلبات اللازمة لتمكين وصول الأشخاص ذوي الإعاقة الى مختلف القطاعات.

وعلى صعيد متصل، تكللت الشراكة بين المجلس الأعلى ومجلس المحافظة بتوفير متطلبات إمكانية الوصول في عدد من الأماكن الحيوية في المحافظة، شملت المنطقة المحيطة بجامعة اليرموك والتي تخدم 1500 طالب وطالبة ذو إعاقة ملتحقين في الجامعة، الى جانب تقديم مجلس المحافظة الدعم اللازم للمجلس الأعلى للمضي قدماً بالتعاون مع دائرة الإحصاءات العامة بتنفيذ مسح لواء الكورة.

وفي ختام اللقاء، قدم سموه درعاً تقديرياً لمحافظ اربد ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المجلس لجهودهم المبذولة في مجال تعزيز قضايا حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير