الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

شيتوي : رفع توصيات الجلسات الحوارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في المحافظات لتجويد خطة تحديث القطاع العام إلى الحكومة.

شيتوي  رفع توصيات الجلسات الحوارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في المحافظات لتجويد خطة تحديث القطاع العام إلى الحكومة
الأنباط -
النجادا : اللقاءات فرصة لتقديم المقترحات الداعمة للخدمة العامة وتحسين مستوى الأداء.
خلال جلسة للحوار الوطني في جامعة آل البيت.

الانباط يوسف المشاقبة.
أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني الدكتور موسى شتيوي بأنه سيتم رفع كافة التوصيات ذات العلاقة بخطة تحديث القطاع العام إلى الحكومة وفور الانتهاء من الجلسات الحوارية في محافظات المملكة كافة

وأضاف خلال جلسة نقاشية للحوار الوطني حول خطة تحديث القطاع العام والتي نظمها المجلس في جامعة آل البيت أننا جئنا للاستماع إلى الأفكار والاراء من المشاركين والتي من شأنها تجويد الخطة الحالية والاستثمار الأمثل للمقترحات ذات الفائدة على هذه الخطة وبما تخدم المصلحة العامة.

وأشار الدكتور شتيوي إلى أن هذه اللقاءات تعزز الأدوار المطلوبة من أجل تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير كفاءة الإدارة العامة، منوهاً أن الحكومة تقدمت من خلال لجنة خاصة بذلك لتحديث القطاع العام واحداث التنمية المنشودة وتحقيق الرفاه للمواطنين من خلال تحقيق 33 هدفاً استراتيجياً يتم تنفيذها على مراحل في ثلاث محاور رئيسية تشمل الهيكل التنظيمي والحوكمة والموارد البشرية والخدمات الحكومية.

محافظ المفرق سلمان النجادا أكد من جانبه أهمية هذه اللقاءات والتي جاءت لمتابعة إصلاح وتطوير القطاع العام باعتباره من أهم القطاعات ومن الأركان الهامة في عملية البناء والتنمية.

محافظ المفرق سلمان النجادا أكد أهمية هذة اللقاءات العلمية الهادفة لتطوير وتعزيز قدرات الحوار والتفكير وبما يساهم بشكل فاعل في تطوير وأصلاح القطاع العام، ولا سيما أن هذا القطاع يعتبر من القطاعات المفصلية في الدولة ويعتبر ركن أساسي في مسيرة البناء والتنمية، ولا سيما أيضاً ن مثل هذة اللقاءات تأتي تجسيدا لرؤى وتوجيهات سيد البلاد، جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، في التواصل مع أبناء الوطن في كافة مناطق المملكة وتلمس مشاكلهم وهمومهم ورفع مستوى الخدمات المقدمه لهم.

وبين النجادا أن مثل هذة اللقاءات هي عامل مهم جدا للعصف الذهني ولتمحيص الافكار وتنقيحها مما يؤدي إلى تقديم مجموعة قيمة من المقترحات والتوصيات التي تساهم في رفع سوية خطة تطوير القطاع العام ومحاورها الرئيسية، وبما ينعكس إيجابا على سوية وجودة التقرير الذي سيرفعه المجلس الاقتصادي والاجتماعي في نهاية هذة اللقاءات إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة.
 
وأوضح النجادا إلى أنه بالرغم من التحديات والصعوبات، الا ان الهمة والعزيمة كبيرة والحمدلله، وإن شاء الله سنعمل دائماً يدا بيد مع مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في محافظة المفرق بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في شتى مناطق محافظة المفرق.

نائب رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عمر العطين أوضح من جانبه الجهد والعمل التشاركي ما بين مؤسسات الوطن للاستفادة من هذه الجلسات الحوارية الهامة في تقديم كل ما هو مفيد لإنجاح خارطة الطريق لتحديث القطاع العام للسنوات القادمة والتي أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه على ديمومة مسيرة التطوير والإصلاح، منوهاً جهود الجامعة في هذا الاتجاه لتقديم كل الدعم المطلوب لهذه الغاية والخبرات العلمية والعملية والبحثية.

وأكد الدكتور العطين ان جامعة آل البيت حريصة على مواصلة هذه التشاركية ما بين الجميع للوصول إلى الأهداف المرجوة لخدمة مصلحة الوطن والمواطن.

وخلال الجلسة الحوارية دار نقاش موسع ما بين المشاركين حول خطة تحديث القطاع العام.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير