الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

الشواربة يؤكد ضرورة إنهاء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية للباص سريع التردد

الشواربة يؤكد ضرورة إنهاء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية للباص سريع التردد
الأنباط -
الشواربة يؤكد ضرورة إنهاء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية للباص سريع التردد 

أكد امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ضرورة إنهاء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع الباص سريع التردد بالوقت المطلوب وبما يضمن انجاز  مراحل العمل ضمن برنامج تنفيذي واضح يحقق تقديم خدمات نقل عام نوعية لأهالي عمان .

جاء ذلك خلال مشاركته بورشة العمل التي تعقدها الامانة بالتعاون مع شركاء من البنك الدولي للاطلاع على الدراسات والتصاميم الأولية لمشروع الباص سريع التردد /المرحلة الثانية والتي تشمل ثلاث مسارات رئيسية بطول 41 كلم . 

ويمتد المسار الاول للمرحلة الثانية للباص سريع التردد من دوار صويلح الى جسر ناعور مرورا بشارع الملك عبدالله الثاني والدوار الثامن بطول 15.5كلم ، فيما يمتد المسار الثاني بطول 15.5 كلم من جسر ناعور وصولا الى محطة ركاب المحطة مرورا  بشوارع القدس والحرية والامير حسن وشارع اليرموك ، والمسار الثالث يمتد بطول 10كلم من دوار الجمرك باتجاه تقاطع مادبا مرورا بمنطقة خريبة السوق. 

ووفقاً للمدير التنفيذي للنقل العام والبنية التحتية للنقل المهندس رياض الخرابشة انهت أمانة عمان مع المستشارين الدوليين المعينين بالتعاون مع البنك الدولي الدراسات والتصاميم الفنية الأولية ، فضلا عن اعداد وثائق العطاءات الخاصة بالدراسات والتصاميم التفصيلية للمشروع. 

ويشارك في الورشة التي تعقد في مركز الحسين الثقافي ممثلين عن البنك الدولي ووزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير