الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

أيمن سماوي مديراً تنفيذياً لمهرجان جرش للثقافة والفنون

أيمن سماوي مديراً تنفيذياً لمهرجان جرش للثقافة والفنون
الأنباط -
قررت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، تعيين أيمن سماوي مديراً تنفيذياً للمهرجان اعتباراً من اليوم الثلاثاء.
ويمتلك سماوي سيرة طويلة في قيادة المهرجانات الأردنية، فتولى خلال مشواره إدارة مهرجان الفحيص "الأردن تاريخ وحضارة" لعدة سنوات، ساهم من خلاله بإيصال اسم المهرجان إلى صعيد عربي وعالمي، كما أدار وأشرف على مهرجان الأغنية الأردنية عام 2020.
يذكر أن سماوي قد تولى إدارة "مهرجان جرش"، لثلاث سنوات سابقة، عمل خلالها على إعادة المهرجان إلى سابق عهده منبراً ثقافياً وفنياً بارزاً على الصعيدين العربي والعالمي.
وفي تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، قال سماوي إن"لمهرجان جرش مكانة محلية وعربية، وتنتظرني مسؤولية كبيرة سأعمل فيها على تكثيف الجهود الثقافية والفنية للوصول بالمهرجان إلى مكانته على الخريطة العربية، التي كانت معهودة له على مستوى الوطن العربي واستعادة ألقه".
وأشار إلى أن الهدف من إقامة المهرجانات أن تتوجه بنشاطات وطنية وترفيهية وثقافية وفكرية للناس، إلى جانب تقديم الندوات والملتقيات الفكرية والثقافية، وهو ما سيعمل عليه بتفعيل كل من له دور مناسب لخدمة هذه الرسالة الحضارية الماثلة في خطاب الدولة الأردنية التنويري إلى العالم.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير