كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
عربي دولي

أغلبية ساحقة في الأمم المتحدة تصوت لتدمير أسلحة العدو الاسرائيلي النووية

أغلبية ساحقة في الأمم المتحدة تصوت لتدمير أسلحة العدو الاسرائيلي  النووية
الأنباط -


الانباط - وكالات 
أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" التابعه لدولة العدو الاسرائيلي أن 152 دولة صوتت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه على دولة العدو  أن تتخلص من جميع أسلحتها النووية وأن تضع مواقعها النووية تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مقابل 5 دول عارضت القرار.

وقالت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، أن الدول الخمس التي عارضت قرار الجمعة بشأن "خطر الانتشار النووي في الشرق الأوسط" هي: كندا وإسرائيل وميكرونيزيا وبالاو والولايات المتحدة. وامتنعت 24 دولة أخرى عن التصويت ، بما في ذلك أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الصحيفة، أن القرار السنوي المقدم، جاء من مصر إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك برعاية السلطة الفلسطينية و 19 دولة من بينها البحرين والأردن والمغرب والإمارات العربية المتحدة.

وقالت الصحيفة، أن القرار يستهدف العدو  الذي  يعتقد أنه واحد  من تسع دول فقط تمتلك أسلحة نووية، موضحة أن العدو الاسرائيلي لم يعترف قط بامتلاكه مثل هذه الأسلحة.

وأضافت الصحيفة، أن القرار يشير إلى أن دولة العدو  هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط وواحدة من الدول القليلة من بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة، والتي لم توقع على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

وحسب الصحيفة، أكد القرار من جديد "أهمية انضمام إسرائيل إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وإخضاع جميع منشآتها النووية لضمانات نانسي الدولية الشاملة للطاقة الذرية ، تحقيقا لهدف الالتزام العالمي بالمعاهدة في الشرق الأوسط".

ودعت دولة العدو  كذلك إلى "الانضمام إلى المعاهدة دون مزيد من التأخير ، وعدم تطوير أو إنتاج أو اختبار أو الحصول على أسلحة نووية بأي شكل آخر ، والتخلي عن حيازة الأسلحة النووية وإخضاع جميع منشآتها النووية غير الآمنة الخاضعة للحراسة للنطاق الكامل لضمانات الوكالة، كإجراء مهم لبناء الثقة بين جميع الدول في المنطقة وكخطوة نحو تعزيز السلام والأمن "، حسب الصحيفة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير