الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

الدكتور الزعبي رئيسا لاتحاد العربي لجمعيات طب الاطفال

الدكتور الزعبي رئيسا لاتحاد العربي لجمعيات طب الاطفال
الأنباط -
-ناقش اتحاد رؤساء الجمعيات العربية لطب الأطفال العرب خلال اجتماع، القضايا المتعلقة بطب الأطفال وشؤون الاتحاد، وانتخبت هيئة إدارية جديدة للاتحاد برئاسة رئيس جمعية اطباء الاطفال الاردنية الدكتور باسم الزعبي.
جاء ذلك على هامش مؤتمر جمعية طب الأطفال الأردنية الثامن عشر - وجمعية طب الأطفال العربية الثاني والعشرين، الذي ختمت أعماله أمس السبت.
وانتخب ايضا خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الاتحاد الدكتور جوزيف حداد، بعضوية الهيئة الإدارية لاتحاد الجمعيات العرب: الدكتور عبد السلام ابو لبده من فلسطين، والدكتور حسن افيلال من المغرب، والدكتور محمد الدوعجي من تونس، والدكتور عثمان محمود من سوريا، والدكتور خلف جرجري من العراق، كما انتخب الدكتور احمد يونس من مصر نائبا للرئيس، إذ تقرر عقد المؤتمر القادم للاتحاد في مصر في العام 2024.
وقال رئيس المؤتمر الدكتور باسم الزعبي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن عدد المشاركين في المؤتمر وصل نحو 700 مشارك من الأردن والدول العربية المختلفة، وقدمت فيه اكثر من 120 محاضرة وورقة بحثية، من قبل 80 محاضرا وخبيرا منهم اكثر من 40 محاضرا من خارج الأردن.
وأشار إلى أن نشاطات المؤتمر غطت جميع فروع طب الأطفال في أمراض القلب والكلى والدم والجهاز الهضمي والغدد والجهاز التنفسي والحساسية والمناعة والمفاصل والاعصاب وطب الخداج والمواليد والعناية الحثيثة والامراض الانتانية والاستقلابية والوراثية وافردت جلسة خاصة بمرض كوفيد ومضاعفاته وتأثيره على الواقع الصحي في مجال طب الأطفال كما شمل المؤتمر عقد سبع ورشات عمل حول عدد من الأمراض الهامة في طب الأطفال.
وقال إنه شارك في المؤتمر رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات طب الأطفال الدكتور انفر اوغلو، الذي يضم جمعيات أطباء الأطفال في 147 دولة في العالم، والرئيس القادم للاتحاد الدكتور نافين داكر، ورئيس الجمعية الاوروبية لغدد الأطفال ورئيس الجمعية الاوروبية لأمراض المناعة والمفاصل ورؤساء جمعيات طب الأطفال في الدول العربية.
وبحث الزعبي مع رئيسي الاتحاد العالمي لجمعيات طب الاطفال الحالي والقادم اجتماعين منفصلين آفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين، حيث أبديا استعدادهما لتقديم أقصى الدعم الممكن للجمعيات العربية عموما، والجمعية الأردنية خصوصا، في مجال طب الاطفال.
يذكر ان هذه المرة الثانية التي يتولى فيها الزعبي الرئاسة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير